ريـاضـيـة

فنربهتشه يقترب من التأهل لدور الـ 32 بالدوري الأوربي

اقترب فريق فنربهتشه التركي، اليوم الخميس، من انتزاع بطاقة التأهل إلى دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

وتغلب فنربهتشه على ضيفه زوريا لوغانسك الأوكراني بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من البطولة القارية.

سجل هدفي فنربهتشه، السلوفاكي ميروسلاف ستوتش، والدنماركي سيمون كاير في الدقيقتين 59 و67.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد فنربهتشه إلى 10 نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد زوريا لوغانسك عند نقطتين في المركز الرابع والأخير.

وتقام في وقت لاحق اليوم المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، بين فريقي فينورد الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

‫وسيتأهل فنربهتشه للدور التالي في حال فوز فينورد على مانشستر يونايتد، بينما سينتظر الفريق التركي الجولة الأخيرة في حال فوز مانشستر يونايتد أو انتهاء اللقاؤ بالتعادل.‬‎

وفي مباراة ثانية بالمجموعة الثالثة، فاز أندرلخت البلجيكي على ضيفه جابالا من أذربيجان بثلاثة أهداف لهدف.

افتتح أندرلخت التسجيل عن طريق يوري تيليمانز في الدقيقة العاشرة، إلا أن جابالا أدرك التعادل سريعا بهدف من ضربة جزاء نفذها البرتغالي ريكاردينيو في الدقيقة 15.

وفي الشوط الثاني، أهدر ريكاردينيو ركلة جزاء في الدقيقة 75، ليضيف أندرلخت هدفين عن طريق ماسيمو برونو، والبولندي لوكاس تيودورسك في الدقيقتين 90 و92.

وبذلك، عزز أندرلخت صدارته للمجموعة برصيد 11 نقطة، ويظل جابالا بلا نقاط في المركز الأخير، انتظارا لما ستسفر عنه مواجهة سانت إيتيان الفرنسي وماينز الألماني في وقت لاحق من مساء اليوم.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز “اف سي أستانا” بطل كازاخستان على “أبويل نيقوسيا” القبرصي الرومي بهدفين لهدف، و”زينيت سان بطرسبورغ” الروسي على “مكابي تل أبيب” الإسرائيلي بهدفين دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى