أخــبـار مـحـلـيـة

فنزويلا ترسل خبراء إنقاذ إلى تركيا وسوريا

 

أرسلت الحكومة الفنزويلية خبراء إنقاذ إلى تركيا وسوريا على خلفية زلزالين عنيفين ضربا ولاية قهرمان مرعش التركية وطال تأثيرهما مساحة شاسعة.

وعبر وزير الخارجية الفنزويلي إيفان جيل، في تصريحات أثناء إرسال فريق يضم 50 خبيرًا من مطار مايكويتيا الدولي، الثلاثاء، عن تضامن الشعب الفنزويلي مع تركيا.

وأشار إلى أن فريق الإنقاذ الفنزويلي سيتوجه إلى تركيا وسوريا رفقة طرود من الأدوية والمواد الغذائية، بناء على تعليمات الرئيس نيكولاس مادورو.

وقال جيل إن مأساة كبيرة وقعت في تركيا سوريا عقب الزلزال، داعيًا المجتمع الدولي إلى المساهمة في إيصال المساعدات للمناطق المتضررة بسرعة.

وأكد أن فريق الإنقاذ الفنزويلي المتوجه إلى تركيا وسوريا يضم خبراء من القوات المسلحة والدفاع المدني وسيساهم في إنقاذ أكبر قدر ممكن من الأرواح.

والثلاثاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في عشر ولايات تركية تضررت من زلزال ولاية قهرمان مرعش.

والولايات العشر هي؛ أضنة، وأدي يمان، وديار بكر، وغازي عنتاب، وهطاي، وقهرمان مرعش، وكيليس، وملاطية، وعثمانية، وشانلي أورفة.

وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات وعشرات الهزات الارتدادية مخلفة خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.​​​​​​​




زر الذهاب إلى الأعلى