أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

في تركيا.. غواصة سياحية تفتح أبوابها لمحبي الاستكشاف في عمق البحار

بدأت اليوم أولى رحلات الغوص السياحية في غواصة “نيمو بريميرو”، في مياه البحر الأبيض المتوسط، قرب ساحل ألانيا، التابعة لمحافظة أنطاليا، جنوب غرب تركيا.

وخصصت الغواصة التي اشترتها شركة “ززت أولو جان” البحرية التركية، من جامايكا، للرحلات السياحية للزوار الأتراك والأجانب على حد سواء، في مياه البحر المتوسط. حيث تتسع الغواصة لـ 22 راكباً، إضافة إلى اثنين في قمرة القيادة. ويبلغ طول الغواصة 13 متراً، ويمكنها الغوص حتى عمق مئة متر في عمق البحر. وبفضل التقنيات العالية التي تملكها الغواصة، يمكن للراكبين التمتع باستكشاف عالم البحار، بأمان، من نوافذ الغواصة. وتستطيع الغواصة السفر قرابة عشر ساعات من دون توقف، أو البقاء تحت الماء، لمدة تزيد على 72 ساعة، بفضل سعة بطاريات الطاقة التي تحملها.

وقال المدير العام للشركة المشرفة على رحلات الغوص، إن الغواصة ستقوم بثماني رحلات يومياً. كما تهدف إلى استضافة 35 ألف راكب سنوياً على متنها.

تعليق واحد

  1. من دواعي الفخر والاعتزاز ان تتم هذه الانجازات في تركيا هذا البلد التاريخي الاسلامي . فهنيئا للشعب التركي على هذا الانجاز لرائع الذي يدل على حرص قيادته على استثمار المال العام من اجل خدمة ورفاه الشعب التركي وبالتالي خدمة للانسانية جمعاء

زر الذهاب إلى الأعلى