أخــبـار مـحـلـيـة

في سوق أضنة ..مواطن يروي تفاصيل موقف إنساني “لن ينساه” (فيديو)

محمد أوزكان (50 عامًا)، الذي يعيش في حي 19 مايو بولاية أضنة، اشترى معطفًا مستعملا مقابل 20 ليرة تركية . عاد أوزكان إلى منزله بعد شراء المعطف، وتفحص جيوبه أثناء وضع المعطف في الغسالة لغسله.

في هذه الأثناء، رأى أوزكان 50 ليرة تركية في جيب المعطف وعبارة “لا أعرف من سيحصل على هذا المعطف”. أتمنى أن أقدم لك المزيد وأساعدك، لكن هذا كل ما يمكنني فعله. فعثر على ملاحظة مكتوب عليها “أدعو الله أن يساعدك”. الرجل الذي تأثر بالورقة والمال، أوصل المبلغ إلى مكتب مختار الحي ليوصله إلى عائلة محتاجة، وأخفى الورقة.

محمد أوزكان، الذي قال “الإنسانية لم تمت بعد” عندما رأى المذكرة والمال، قال : «خرجت 50 ليرة من جيب المعطف. المهم أن كتابة هذه المذكرة تم من خلال إظهار بعض المساعدة، لكن هذا الشخص ساعد دون أن يعلم أحد. لقد أعطى هذه المساعدة لفقير فأعجبتني كثيرا. لقد تأثرت كثيرا عندما قرأت هذه المذكرة، وأتمنى أن يفعل الجميع مثل هذه الأشياء. وقال: “هذه هي المرة الأولى التي أواجه فيها مثل هذا الموقف. بارك الله فيه”.

وقال أوزكان إنه نقش هذه الرسالة في ذاكرته ولن ينساها أبدًا، وقال: “سأعطي هذا المال لشخص محتاج. هذا المال يساوي 500 ألف ليرة عندي لأنه مكتوب عليه كلام جميل جداً. بعض الأشخاص يستهينون بالشخص الآخر ويعطونه ملابس لا يرتدونها في المنزل، لكن هذا الشخص ساعده بكتابة هذه المذكرة دون أن يعلم أحد. سأحتفظ بالمذكرة لبقية حياتي. وقال: “حتى لو فقدت هذه الورقة، فلن تمحى من ذهني”.

المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى