أخــبـار مـحـلـيـة

في منشور بالعربية.. أردوغان يرد على متهمي تركيا بالتقاعس تجاه غزة

ردّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على متهمي بلاده بالتقاعس تجاه ما يتعرض له قطاع غزة، مؤكداً أن أنقرة وقفت “بالأمس ضد الظالمين إلى جانب المظلومين، فإننا اليوم نقف في نفس المكان ونحافظ على نفس الموقف الوقور”.

جاء ذلك في تدوينة نشرها باللغة العربية عبر حسابه على منصة “إكس”.

وقال أردوغان إنه “ربما هناك البعض في بلدنا يسمع لأول مرة في 7 أكتوبر/ تشرين أول، عن وجود أماكن تسمى فلسطين وغزة ورام الله. وربما تكون بعض الأوساط قد سمعت لأول مرة في 7 أكتوبر/ تشرين أول، عن كفاح الشعب الفلسطيني من أجل الحقوق والعدالة”.

 

وأضاف “لكننا نحن كرّسنا حياتنا لهذا الكفاح”، مؤكداً أن “تركيا كما احتضنت جيرانها خلال الحرب العراقية الإيرانية، وكما أصبحت أنصارا للاجئين الفارين من الاضطهاد في سوريا، وكما أنها لم تدر ظهرها لأي من أشقائها من القوقاز إلى القرم، هي اليوم أيضا تقدم الدعم إلى أشقائها في قطاع غزة بكل الوسائل المتاحة.”

 

وتابع: “لا يمكن لأي افتراء أن يغيّر هذه الحقيقة. لأن الأكاذيب والتشويهات لا يمكن أن تطمس هذه الحقيقة”.

 

وأردف: أولئك الذين دخلوا البرلمان عبر قائمة الذين وصفوا الفلسطينيين الشجعان بالإرهابيين ومن وقف بجانب هذه العقلية، لا يحق لهم أن يتفوّهوا بكلمة واحدة لنا. لقد أظهرنا قبل 15 عاما بكل وضوح موقفنا الصامد الذي لا يجرؤ أي سياسي في العالم على اتخاذه، عندما قلنا “one minute”.

زر الذهاب إلى الأعلى