ريـاضـيـة

قدم.. الاتحاد التركي يفسخ تعاقده مع الألماني شتيفان كونتز

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، الأربعاء، عن فسخ تعاقده مع الألماني شتيفان كونتز، مدرب المنتخب الأول، منهيا بذلك حقبة امتدت لعامين منذ تولى المدرب مسؤولية قيادة الفريق في سبتمبر/ أيلول 2021.

ونشر الاتحاد على موقعه الرسمي بشبكة الإنترنت بيانا صحفيا قال فيه: “عقب الاجتماع التقييمي الذي عقد اليوم مع مدرب المنتخب الوطني شتيفان كونتز، وافق مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم على الانفصال عن السيد كونتز في إطار حسن النية والاحترافية”.

وتابع البيان: “نود أن نشكر السيد شتيفان كونتز على مساهماته في فريقنا الوطني لكرة القدم ونتمنى له النجاح في حياته المستقبلية”.

وكان المدرب الألماني قد واجه انتقادات عديدة بسبب تراجع مستوى أداء ونتائج المنتخب التركي في الفترة الماضية، وآخرها في أعقاب التعادل المفاجئ على ملعبه مع أرمينيا بهدف لمثله في تصفيات يورو 2024، ثم الخسارة وديا أمام اليابان بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ولعب الفريق تحت قيادة كونتز 20 مباراة، فاز في 12 منها وخسر 5 وتعادل في 3.

وتحتل تركيا المركز الثاني في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024، في المجموعة الرابعة بعد مرور 5 جولات، ومن المنتظر أن تواجه كرواتيا يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول في الجولة السادسة.

وفي 15 نوفمبر/تشرين الثاني ستستضيف تركيا منتخب لاتفيا، وستكون المباراة الأخيرة في المجموعة خارج أرضها ضد ويلز في 21 من الشهر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى