أخــبـار مـحـلـيـة

قدم..تركيا تتقدم مركزين في تصنيف الاتحاد الدولي

 

قفز المنتخب التركي لكرة القدم مركزين اثنين للأمام في لائحة تصنيف المنتخبات الوطنية الصادر، الخميس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إذ حل في المركز 35.

واحتلت تركيا في تصنيف ديسمبر/كانون أول الماضي، المركز 37، وبرغم أن الفريق لم يلعب أي مباراة رسمية منذ انتهاء التصفيات المؤهلة لبطولة “يورو 2024” بألمانيا، حيث كانت آخر مباراة له في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلا أنه حافظ على رصيد نقاطه ب 1505 نقطة ما منحه فرصة التقدم للمركز 35.

في الوقت نفسه واصلت الأرجنتين التربع على قمة الترتيب، كما حافظت فرنسا على المركز الثاني، في حين تقدمت إنجلترا مركزا واحدا للأمام لتحتل المركز الثالث، ونفس الحال لمنتخب بلجيكا الذي حل رابعا بعد أن كان في المركز الخامس في آخر تصنيف.

وتراجعت البرازيل مركزين اثنين لتحتل المركز الخامس، وجاءت هولندا سادسا والبرتغال سابعا، ولم يطرأ أي تغيير على مراكز منتخبات إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا حيث ظلت كما هي في المراكز من الثامن وحتى العاشر.

وعربيا، شهد المنتخب القطري المتوج مؤخرا بلقب كأس آسيا قفزة هائلة في التصنيف بعد أن تقدم 21 مركزا للأمام ليحتل المركز 37 عالميا والثالث عربيا خلف المغرب الذي تقدم للمركز الثاني عشر عالميا، ومصر التي احتلت المركز 36 عالميا بعد أن كانت في المركز 33.

كما قفز المنتخب الأردني طرف المباراة النهائية في كأس آسيا، 17 مركزا للأمام في التصنيف، ليحتل المركز 70 عالميا والتاسع عربيا.

وتراجعت تونس للمركز 41 عالميا والرابع عربيا، تلتها الجزائر التي تراجعت 13 مركزا دفعة واحدة لتحل في المركز 43 عالميا والخامس عربيا، بعد النتائج الهزيلة في كأس أمم إفريقيا الأخيرة.

وحلّت السعودية بالمركز السادس عربيا بتواجدها في المرتبة 53 عالميا، والعراق سابعا عربيا وفي المركز 59 عالميا، والإمارات الثامن عربيا وفي المركز 69 عالميا.




زر الذهاب إلى الأعلى