ريـاضـيـة

قدم..تركيا تواصل الانتصارات بثنائية نظيفة في شباك ويلز

 

فازت تركيا على ضيفتها ويلز بهدفين نظيفين، الإثنين، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أوروبا “يورو 2024”.

قدم المنتخب التركي مباراة كبيرة فرض خلالها أفضليته، واستحق بعد محاولات عديدة أن يأخذ الأسبقية بهدف سجله أموت ناير في الدقيقة 72 مستغلا تمريرة من باريش يلماز.

ومنح آردا غولر منتخب بلاده هدفا ثانيا جاء في الدقيقة 80 بصناعة من أوركون كوكو، لتحقق تركيا فوزها الثاني تواليا والثالث في مشوار التصفيات مقابل هزيمة واحدة كانت أمام كرواتيا.

وعززت تركيا موقعها بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، تليها أرمينيا بـ 6 نقاط، وويلز ثالثا بـ 4 نقاط، وكرواتيا رابعا بـ 4 نقاط من مبارتين، وأخيرا لاتفيا بدون أي نقطة.

وفي إطار المجموعة الثالثة سحقت إنجلترا ضيفتها مقدونيا الشمالية بسبعة أهداف دون مقابل تناوب على تسجيلها كل من، هاري كين (هدفين)، وبوكايو ساكا (ثلاثية)، وماركوس راشوفورد، وكالفين فيليبس، في الدقائق 29، 38، 45، 47، 51، 64، 73.

وتتزعم إنجلترا ترتيب مجموعتها برصيد 12 نقطة، ثم تأتي أوكرانيا ثانيا بـ 6 نقاط، وإيطاليا ثالثا بـ 3 نقاط من مباراتين، ومقدونيا الشمالية رابعا بـ 3 نقاط، وخامسا مالطا بصفر نقاط.

وبدورها فازت فرنسا بصعوبة على ضيفتها اليونان بهدفٍ وحيد جاء من ركلة جزاء نفذها بنجاح المهاجم كيليان مبابي في الدقيقة 55.

وتتصدر فرنسا ترتيب المجموعة الثانية بـ 12 نقطة، وتأتي اليونان ثانيا بـ 6 نقاط، ثم إيرلندا بـ 3 نقاط، وهولندا رابعا بـ 3 نقاط أيضا من مباراتين، وجبل طارق بالمركز الأخير بدون نقاط.




زر الذهاب إلى الأعلى