ريـاضـيـة

قدم.. غالاطة سراي يجتاز عقبة جاره عمرانية سبور ويواصل الانتصارات

 

واصل غالاطة سراي نتائجه المُبهرة بانتصار مثير حققه على جاره عمرانية سبور بثلاثة أهداف لاثنين، الأربعاء، على أرض ملعب “نيف ستاديوم” ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم “سوبر ليغ”.

لعب عمرانية سبور شوطا أول تكتيكيا بامتياز ونجح في أخذ الأسبقية بعد هجمة مرتدة انطلق بها الأنغولي جيرالدو بمجهود فردي رائع قبل أن يُمرر إلى أموت نايير الذي أودع الكرة بسهولة عن يمين فيرناندو موسليرا في الدقيقة 11.

ومارس غالاطة ضغطا هجوميا رهيبا في مناطق خصمه إلى أن أدرك التعادل إثر كرة زاوية وصلت الكرة منها إلى المدافع المتقدم عبد الكريم بردكجي ليتابعها بقدمه داخل المرمى عند الدقيقة 30.

وفي عكس مجريات اللعب تمكن عمرانية سبور من استعادة التقدم بهدف ثان جميل جاء في الدقيقة 39 من كرة أرسلها الكونغولي بيل أفونو مرفوعة إلى داخل جزاء غلاطة سراي لتجد قدم أوغوز غوربولاك الذي سددها قبل أن تلامس الأرض مباشرة في الجهة البعيدة عن موسليرا.

وفي الشوط الثاني واصل غالاطة سراي نسقه الهجومي المرتفع، الأمر الذي أثمر عن ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 60 وترجمها الأرجنتيني ماورو إيكاردي إلى هدف التعادل.

أصحاب الأرض لم يكتفوا بنتيجة التعادل واستمروا في ضغطهم بحثا عن الهدف الثالث، وهو ما تحقق عند الدقيقة 83 برأسية من المتألق إيكاردي الذي منح غالاطة سراي الفوز الحادي عشر تواليا في مسابقة الدوري.

وبهذا عزز غالاطة سراي موقعه في صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، بينما ظل عمرانية سبور في المركز التاسع عشر والأخير بـ 14 نقطة.

وفي لقاء آخر جرى في التوقيت نفسه، تغلب طرابزون سبور على ضيفه أنطاليا سبور بهدفين نظيفين.

وسجل النجم المصري محمود تريزيغيه في الدقيقة 34 مستغلا كرة تصدى لها حارس المرمى قبل أن ترتد إليه ويُكملها داخل الشباك، ثم أضاف الهولندي ناسي أونوفار الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع.

وبات في رصيد طرابزون سبور 38 نقطة ارتقى بها إلى المركز الخامس، بالمقابل توقف أنطاليا سبور عند 21 نقطة في المركز الخامس عشر.




زر الذهاب إلى الأعلى