اقـتصــاديـة

قرار بتأجيل أقساط البنوك لثلاثة أشهر .. اليكم طريقة تقديم الطلب

انعكست التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة التركية جراء انتشار فيروس كورونا في البلاد إلى شلل شبه تام في الحياة الاقتصادية.

وقادت هذه الإجراءات إلى إغلاق معظم المصالح الاقتصادية في البلاد، لا سيما الشركات والمصانع والمطاعم، مما أفقد أصحاب هذه الأعمال مصادر دخلهم الرئيسية.

وانعكست هذه الأزمة مباشرة على الحياة الاجتماعية، حيث سُرح مئات آلاف الموظفين والعمال من وظائفهم، وبقي صاحب العمل يراوح مكانه يفكر في مصروفاته والتزاماته الشهرية.

لكن البنوك التركية أعلنت عن مساعدات لأصحاب الشركات من بينها قروض ميسرة تصل فترة السداد إلى 36 شهر، إضافة إلى إمكانية تأجيل أقساط القروض لمدة ثلاثة أشهر.

ويقول المستشار الاقتصادي طلعت خطيب أوغلو لوكالة نيوترك بوست إن معظم البنوك أعطت فرصة للمقترضين بتأجيل سدادها لفترة ثلاثة أشهر قادمة.

ودعا أوغلو المقترضين إلى ضرورة إرسال كتاب للبنك يطلب فيه تأجيل أقساطه الشهرية بسبب تعثره في السداد جراء جائحة كورونا العالمية.

وفيما يلي نص الخطاب الذي يجب توجيهه إلى البنك الخاص بك :

اسم البنك ŞUBESİ MÜDÜRLÜĞÜNE

Dünya Sağlık Örgütü tarafından küresel salgın/pandemi olarak ilan edilen corona salgını nedeniyle Şubeniz nezdinde bulunan günü geçmiş/gelecek olan taksitlerimin 3 ay süre ile ertelenmesi hususunu rica ederim .

الاسم و التوقيع

زر الذهاب إلى الأعلى