أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

قريبا.. سفن حربية متطورة بتصنيع تركي في باكستان

وقعت شركتي أسيلسان ASELSAN للصناعات الدفاعية التركية وأسفات ASFAT للصناعات العسكرية البحرية التشغيلية عقدا جديدا مع باكستان، وذلك لتزويدها بسفن حربية متطورة.

 

وقالت شركة أسيلسان في بيان، اليوم الجمعة، إنها “قامت، الخميس، بالتعاون مع شركة أسفات التركية، بالتوقيع على عقد تبلغ قيمته الإجمالية 176 مليون و900 ألف يورو، يهدف إلى تصنيع سفن حربية في باكستان”.

وأضافت أن “ذلك يأتي في إطار مشروع صناعة السفن الحربية التركية طراز ميلغام Milgem في باكستان”، مشيرة إلى أنه “سيتم التسليم بين عامي 2022-2023”.

وتشتهر أسيلسان بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية، وتعد من الشركات التركية الرائدة في تصميم وإنتاج وتركيب أدوات وأنظمة الاتصالات بين القوات البرية والجوية والبحرية وفقا للمعايير العسكرية، كما تعد واحدة من أبرز الشركات التركية المنتجة للتكنولوجيا الفائقة والصناعات الدفاعية.

وتتميز العلاقات التركية الباكستانية بالمتانة والتعاون الوثيق وبخاصة في المجالات الاقتصادية، كما اكتسبت مؤخرا بعدا أعمق بعد النشاط الذي شتهدته على صعيد الاتفاقات المبرمة في مجال الصناعات الدفاعية.

يشار إلى أنه في، عام 2018، شهدت العلاقات الثنائية انتعاشة كبيرة في مجال الصناعات الدفاعية، عقب التوقيع على اتفاقية مشتركة تشمل بيع مروحيات “أتاك” التركية ومنتجات مشروع “ميلغام” لترسانة الجيش التركي إلى باكستان.

 

أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى