أخــبـار مـحـلـيـة

قورتولموش:تضامن الشعب التركي أزال آثار الزلزال

 

شدد رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش، الثلاثاء، على أن الوعي والتضامن بين الدولة والشعب أزالا آثار كارثة الزلزال المدمر في 6 فبراير/ شباط 2023.

جاء ذلك في منشور على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لزلزال 6 فبراير ومركزه ولاية قهرمان مرعش.

وأفاد رئيس البرلمان: “فقدنا أرواحا في زلازل 6 فبراير وتأثرت 11 ولاية بشكل مباشر، وشعرنا بذلك في كل ركن من أركان ولايات تركيا الـ81، وفي جميع أنحاء العالم حيث يعيش مواطنونا، نتذكر الضحايا ونتشارك آلام العائلات”.

وأضاف: “اجتمعت تركيا معا واتُخذت إجراءات سريعة لإنقاذ مزيد من الأرواح على قيد الحياة، هذه الكارثة سببت ألما كبيرا لتركيا، وخلفت أضرارا لا توصف”.

وأكد أنه “مع الوعي والتضامن والمشاركة والأخوة بين الدولة والشعب، كان من الممكن إزالة الحطام الذي خلفته هذه الكارثة، وشفاء الجروح التي سببتها”.

وختم بالقول: “أظهرنا هذا التضامن، ومع الدروس التي تعلمناها من الكارثة، نواصل العمل دون انقطاع لمنع الشعب من اختبار هذا الألم مرة أخرى، أدعو الله ألا تتكرر الكوارث في بلادنا مرة أخرى، وأتمنى الصبر والصحة لمواطنينا”.

وفجر 6 فبراير 2023، ضرب زلزال مدمر جنوبي تركيا وشمالي سوريا وبلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات، ومئات الهزات الارتدادية العنيفة.

وأودى الزلزال بحياة 53 ألفا و537 شخصا، فيما أصيب 107 آلاف و213 آخرون.




زر الذهاب إلى الأعلى