أخــبـار مـحـلـيـة

كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات …القوى الأمنية التركية تعلن اعتقال إرهابيين في إسطنبول (صور)

أعلنت وزارة الداخلية التركية، الجمعة، إحباط عمل إرهابي عقب توقيف مسلح من تنظيم “ب ي د/ ي ب ك” داخل الأراضي التركية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن قوات الأمن التركية أوقفت  شخصين في باشاك شهير بولاية إسطنبول (جنوب شرق)، تبين أنهم دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية.

 

فاطمة الموسى ، عضو منظمة PKK / KCK الإرهابية ؛ من خلال الانضمام إلى منظمة PKK / KCK الإرهابية في سوريا / منطقة راكو في عام 2011 ، على التوالي ؛ وتبين أنها كانت تمارس أنشطة مسلحة في منطقتي كوباني والقامشلي السوريتين ، فانتقلت إلى شمال العراق مع 25 عنصرا من التنظيم في نفس العام ، وبعد 6 أشهر من التدريب المقاتل انتقلت إلى منطقة قنديل.

كما تبين أن الإرهابية عملت في منطقة قنديل لمدة 5 سنوات تقريبًا ، وتلقت تدريبات على المتفجرات والعمليات والتسلل والهجمات ، وتم تكليفها فيما بعد قائدًا للفريق.

بالإضافة إلى ذلك ، بعد العمل في منطقة هكاري / شمدينلي ، عادت إلى منطقة قنديل بسبب كثافة الطائرات المقاتلة والطائرات بدون طيار وأنشطة SİHA التي نفذتها القوات الجوية التركية في المنطقة ، وفي عام 2017 جاءت إلى سوريا / منطقة عفرين من شمال العراق ومن هناك دخلت بشكل غير قانوني إلى تركيا وبعدها اسطنبول استعدادا لتنفيذ هجمات إرهابية.

عضو في منظمة PKK / KCK الإرهابية يُدعى فيلات جامو ؛ بين عامي 2012 و 2013 ، تم الحصول على معلومات تفيد بأنه قدم إلى اسطنبول وكان يستعد لتنفيذ عمل إرهابي بعد أن عمل كمدير إقليمي لفترة في منظمة تابعة ل ب ك ك في منطقة عفرين السورية.

İstanbul’da eylem arayışındaki iki terörist yakalandı

 

İstanbul’da eylem arayışındaki iki terörist yakalandı - 1
İstanbul’da eylem arayışındaki iki terörist yakalandı - 2

المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى