سيـاحـة وسفـر

كبادوكيا التركية..الغروب في أبهى صورة (تقرير)

 

يجذب وادي “قزل جقور” (Kızılçukur) في كبادوكيا التركية السياح المحليين والأجانب، وخاصة عشاق مشاهدة غروب الشمس ومحبي التقاط الصور.

وتعد كبادوكيا الواقعة بين ولايتي نوشهر وأقسراي (وسط) من المراكز السياحية المهمة في تركيا، بل في العالم، لوجود وجهات سياحية ذات شهرة عالمية واسعة.

وتستضيف المنطقة سنويا مئات آلاف الزوار المحليين والأجانب، وتشتهر بطابعها التاريخي المميز وطبيعتها الفريدة وأنشطتها السياحية والثقافية والرياضية.

** وادي “قزل جقور”

ومع ارتفاع درجات الحرارة في كبادوكيا خلال الأيام الماضية، توافد السياح على وادي “قزل جقور” في المنطقة، للاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس والتقاط الصور لمنظره المميز في المنطقة.

ويفضل السائحون المحليون والأجانب الذين يزورون المراكز السياحية في كبادوكيا زيارة المدن المحفورة داخل الجبال والمناطق الظليلة، من أجل حماية أنفسهم من الحر أثناء النهار.

وفي المساء، عندما تكون درجات الحرارة حوالي 30 درجة، يستمتع السياح بزيارة المناطق المفتوحة والتلال لمشاهدة منظر غروب الشمس.

وفي الوقت الذي تتشكل فيه طوابير طويلة من المركبات على امتداد وادي “قزل جقور”، أحد أفضل المواقع لمشاهدة غروب الشمس في المنطقة، يستمتع آخرون بمشاهدة الغروب خلف “مداخن الجنيات” التي تشتهر بها المنطقة.

وفيما يستمتع السياح بمشاهدة المناظر الطبيعية بين منحوتات النحات الأسترالي أندرو روجرز في منطقة “قره داغ” في كابادوكيا، يشارك بعض السياح في جولات يجري تنظيمها على الخيول لمشاهدة منظر غروب الشمس والتنزه في تلال الوادي.

** أوقات ممتعة

وقال محمد أيدمير، أحد السياح للأناضول، إنه موجود في كبادوكيا “لقضاء عطلة تستمر بضعة أيام”.

وأضاف: “قضيت أوقاتا ممتعة حتى الآن”.

وأردف أيدمير: “في الأيام الأخيرة، شهدت المنطقة ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة لذلك كنّا نسارع للهرب إلى المناطق الظليلة هربًا من الحرارة”.

وتابع: “لكن بعد الظهر كان بوسعنا زيارة وادي قزل جقور للاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس والمناظر الطبيعية”.

** مناظر طبيعية مبهرة

بدورها عبرت السائحة البرازيلية فيرجينيا نونيس، عن “إعجابها الأجواء والمناظر الطبيعية في كبادوكيا”، مشيرة إلى أنها “استمتعت كثيرا مع مجموعة أصدقائها في كابادوكيا”.

وقالت: “أعيش في شمال البرازيل وهي منطقة شديدة الحرارة، و كبادوكيا تمتاز بمناظرها الطبيعية المبهرة للغاية”.

وأضافت نونيس: “هنا يستطيع المرء الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة في الصباح والمساء”.

فيما أوضحت ساقبة أوزبوغا التي جاءت إلى كبادوكيا من أنطاليا التركية، أنها “استمتعت بمشاهدة الألوان التي تشكلت في الأفق مع غروب الشمس”.

** ألوان ومناظر طبيعية

بدوره، قال رئيس غرفة المرشدين في نوشهر أوزاي أونور، إن كبادوكيا “توفر لزوارها يوميا باقة ممتعة من الألوان والمناظر الطبيعية المدهشة”.

وذكر أونور أن المنطقة “سجلت خلال أغسطس/ آب الجاري درجات حرارة ملحوظة”، مشيرًا إلى أن “وادي قزل جقور الذي يعتبر واحدا من أفضل 10 أماكن في العالم يمكن فيها مشاهدة غروب الشمس بشكل أفضل، جذب هذا العام آلاف السياح.

 

زر الذهاب إلى الأعلى