أخــبـار مـحـلـيـةريـاضـيـة

لاعب سوري شاب يخطف الأضواء في تركيا.. رفض الانتقال لألمانيا، ويحلم بالسير على خطى ميسي

خطف اللاعب السوري الشاب بهجت النايف، البالغ من العمر 18 عاماً، الأضواء مع فريق عصمانلي سبور التركي، بعد أن انضم إليه في فترة تجريبية، شارك خلالها في معسكر تدريبي، لفت خلاله أنظار عدد من الأندية التركية.

ونظمت المعسكر وزارة الشباب والرياضة التركية بالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» في محافظة هاتاي، الواقعة في جنوب تركيا، إلى جانب 400 شاب، نصفهم سوريون، بحسب صحيفة «sabah» التركية.

لاعب سوري شاب يخطف الأضواء في تركيا

وأضافت الصحيفة، أن اللاعب السوري الشاب شارك في نهاية المعسكر بمباراة ودية جمعت فريقه عصمانلي سبور، مع فريق مؤلف من لاعبين أتراك سابقين.

ووصف اللاعبون الأتراك، النايف باللاعب الموهوب، مؤكدين أن أسلوبه يشبه إلى حد بعيد طريقة لعب الموهبة التركية الواعدة عبد القادر عمر، الذي يرغب ليفربول الإنجليزي في ضمه. وكانت صحيفة mirror الإنجليزية أكدت مؤخراً أن ليفربول على استعداد لدفع 27 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع عمر البالغ 19 عاماً، والذي يتألق مع فريق طرابزون سبور.

مهارات النايف أثارت إعجاب كشافي الأندية التركية

وبحسب صحيفة «صباح»، فإن مهارات النايف أثارت إعجاب المراقبين وكشافي الأندية، الذين حضروا لاستقطاب أفضل المواهب، بغية ضمهم إلى الأندية التركية، كما حدث سابقاً مع لاعبين آخرين. ومن المتوقع أن يُسهم تألق النايف في انتقاله لأحد الأندية التركية الكبرى، بعدما اعتادت على جلب المواهب الشابة وتطويرها، ومن ثم بيعها مقابل مبالغ مالية كبيرة للأندية الأوروبية. ونقلت الصحيفة عن النايف قوله إنه يطمح لطرق أبواب العالمية من خلاله ظهوره بشكل قوي مع فريق عصمانلي سبور، مؤكداً أن مثله الأعلى هو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني.

عائلة النايف أرسلته إلى تركيا لتحقيق حلمه

وعن قدومه إلى تركيا، قال اللاعب الذي ولد في مدينة دير الزور السورية: «أرسلتني عائلتي إلى تركيا لكي أتمكن من تحقيق حلمي في مجال كرة القدم والوصول إلى مجال الاحتراف». وأضاف أن شقيقه يقيم في ألمانيا، وقد دعاه للقدوم إلى هناك بعد أن وجد له فرصة للعب مع أحد الأندية الألمانية، لكنه فضّل البقاء في تركيا، لاعتقاده بقدرته على تحقيق أحلامه فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى