أخــبـار مـحـلـيـة

لمن سيشتري الذهب في تركيا!أصبح العثور على هذه القطع صعبا جدا وخبيرة تنصح المشترين

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 10 بالمائة خلال أسبوعين. إنه يحطم الرقم القياسي تلو الآخر. كما زاد الطلب على أونصات الذهب . بعد الطلب المتزايد على الذهب، لا يستطيع تجار المجوهرات تلبية طلبات الزبائن. وبينما تتشكل طوابير من وقت لآخر في البازار الكبير، استنزفت مخزونات المجوهرات وأصبح من الصعب العثور على الذهب عيار 24 قيراطا. وعندما انخفضت مخزونات الذهب، تحول المستثمرون إلى قطع الذهب .

وقالت خبيرة أسواق الذهب والمال، شيرين ساري في لقاء تلفزيوني“في الآونة الأخيرة، عندما نتحدث عن مستثمري الذهب، فإننا نتحدث عن منتجات بدون أجور صياغة. وهذا لم يعد متوفرا، وخاصة في البازار الكبير. وبينما كانت المجوهرات مفضلة في السابق، فقد زاد الآن الطلب على سبائك الذهب، الذي نسميه الخام. وكان البنك المركزي قد أعطى الإذن لـ 13 مصنع منذ بداية العام. يتعين على هذه المصانع ضغط الذهب عيار 24 قيراطًا. وبطبيعة الحال، يأخذ الصاغة الذهب إلى دار سك العملة. ويحصلون على تعويضاتهم بالذهب أو الجرام. وأضاف: “نظراً لكثافة الشراء في الآونة الأخيرة، لاسيما السبائك الصغيرة بأوزان 1، 5، 10 جرام، حيث أنها تباع بدون اجور صياغة، أصبحت الآن غير متوفرة في الأسواق بسبب الطلب عليها”.

وفيما يتعلق بتفضيلات الذهب للمستثمرين الذين لا يستطيعون العثور على سبائك عيار 24 ، قالت شيرين ساري: “يمكن أن يكون ما يعادل هذه العملات الذهبية أساور بدون صنعة. يمكن أيضًا تفضيل الذهب عيار 22 قيراطًا بأقل قدر من التصنيع أي أجرة صياغة بسيطة.

المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى