مشاهير

ماذا حصل له بعد الفيديو؟ الفنان هاني شاهين يخرج بتصريح صادم

بعد أقل من 24 ساعة من ظهوره على منصة “يلا ترند” وشكواه من سوء الأوضاع المادية، وأنه وزوجته يعيشان على الزعتر والزيت، خرج الممثل السوري هاني شاهين في فيديو نشرته نقابة الفنانين – فرع دمشق

بفيديو جديد حمّل خلاله المنتجين والمخرجين مسؤولية تدهور وضعه الاقتصادي الذي أجبره على أن يعيش 20 يوماً على الزيت والزعتر مع زوجته.

وجاء الفيديو الذي نشرته صفحة فرع نقابة الفنانين بدمشق تحت عنوان: “فيديو توضيحي من قبل الزميل الفنان القدير هاني شاهين بسبب الجدل الذي حصل بعد لقائه يوم أمس ووضع اللوم على نقابة الفنانين من بعض الأشخاص”

وزعم شاهين في حديثه أنه لم يكن يقصد بلقائه السابق نقابة الفنانين، مؤكداً أنها تقدم له الضمان الصحي، وأنه يحترمها وقوانينها.

الجدير بالذكر أنه وخلال لقائه مع منصة “يلا ترند” قال شاهين إنه يعاني أوضاعاً صحية صعبة بسبب تعرضه لـنقص تروية في القلب والدماغ”، مؤكداً أنه يعاني من مشكلة في السمع “صعبة الحل” بسبب نقص التروية، بالإضافة إلى مشكلات في الغدة الدرقية و”الديسك، اللي يخليني أصرخ من الوجع”، وفق تعبيره.

وأضاف: “20 يوم، والله العظيم، عايشين على الزعتر والزيت، والفواكه ما بعرفها من سنة”.

ووصف شاهين نفسه بـ “الشحّاد” بعد أن كثرت ديونه. وقال: “ما بخفيك، كنت عم أتدّين ووصلت لدرجة ما عاد أقدر لأنه كثرت الديون وبعت سيارتي، وهذا جزائي لأن كل شيء قدمته ببلاش، وجزائي بآخر عمري أموت شحاد”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتراجع فيها شاهين عن تصريح قدمه، إذ سبق أن قال عبر حسابه الشخصي على فيس بوك، إن راتبه التقاعدي من نقابة الفنانين السوريين يوازي كيلوغراماً من اللحم.

وأوضح: اتصلت بأحد الجزارين وسألته عن سعر الكيلو فأجابني بعظمه بـ 16500 قلتله وبلا لحمه… عفوا قصدي بلا عظمه يعني مجروم. فقال لي يعني بدك تعمل حسابك بالخمس وعشرين قلت له بقيان 4 أيام لآخر الشهر بقبض راتبي وبجي لعندك باخده بس مو تنساني. حاكم الله وكيلك صارلي شهرين عم دور ع اللحمة وما كان يجيني دور، خاطرك”.

ليعود ويقول عبر إذاعة “شام إف إم” المقربة من النظام:”الهدف من الذي نشرته أنا قاصداً غلاء اللحمة وجشع التجار الذي جعلني أقول هذا، فهل يعقل أن يكون راتبي التقاعدي يوازي ثمن كيلو لحمة”.

من هو هاني شاهين؟
ممثل سوري من مؤسسي العمل الفني، وهو من مواليد دمشق 1940 وشارك في عشرات الأعمال في العديد من الأعمال الإذاعية والمسرحية والتلفزيونية والسينمائية، أبرزها في التلفزيون: “مرايا”، و”باب الحارة”، “و”ورود في تربة مالحة”، وغيرها.

وفي المسـرح: “الشعب البطل”، “المأساة المتفائلة”، “أنا عايزة مليونير”، “شلون الله بدّو يوفقنا”، “يا غافل إلك الله”.. وغيرها الكثير.

في الإذاعـــة : البرنامج الشهير “حكم العدالة”، “خزانة العرب”، “الجريمة والعقاب”، “سنابل الأدب”، والعشرات غيرها.

في السـينما: الفيلم الشهير “رجال تحت الشمس” المأخوذ عن رواية غسان كنفاني بالعنوان نفسه، و”غوار جيمس بوند”، و”ليل الرجال”، “الطريق من دمشق”، وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى