أخــبـار مـحـلـيـة

مالذي شاهده قادة بالناتو على الموبايل خلال مشاركتهم في قمة الحلف بالعاصمة البلجكية ؟

تابع عدد من زعماء الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي “ناتو”، الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت بين كرواتيا وإنجلترا في نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا.

جاء ذلك على هامش انعقاد قمة الحلف بالعاصمة البلجكية بروكسل مساء الأربعاء.

 

وبحسب مراسل الأناضول، تابع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيسا وزراء بريطانيا تيريزا ماي، وألبانيا إيد راما، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الدقائق الأخير من المباراة من خلال شاشة هاتف محمول.

ونشر رئيس الوزراء الألباني على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهره والقادة الآخرين وهم يتابعون الدقائق الأخيرة من المباراة، وهم واقفون على أقدامهم على هامش قمة الحلف.

الفيديو نشر على حساب رئيس الوزراء تحت عنوان “عاجل”، وظهر فيه كذلك وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو.

وبحسب ما ورد في الفيديو، فإن القادة بعد انتهاء المباراة أخذوا يعلقون عليها، حيث قال رئيس وزراء ألبانيا بعد أن واسى نظيرته البريطانية لخسارتها المباراة أمام كرواتيا، إن “الكأس في طريقه إلى غرب البلقان”.

كما أن وزير الخارجية التركي علق بدوره على المباراة، وقال لرئيسة الوزراء البريطانية، إن الحكم الذي أدارها هو التركي جنيد تشاكير.

وانتزعت كرواتيا بطاقة التأهل إلى نهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على إنجلترا بهدفين لهدف، لتواجه فرنسا يوم الأحد المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى