مقالات و أراء

ما لم يقله أكرم إمام أوغلو لمدير المناظرة..

إليكم ما لم يقله مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو إلى إسماعيل كوتشوك قايا مدير الحوار في لقاء جمعهما قبل المناظرة الشهيرة مع منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم.

– يا سيد إسماعيل! لقد عقدنا اجتماعًا فيما بيننا في غرفة هذا الفندق. استغرق الاجتماع من البداية إلى النهاية 46 دقيقة.

***

– كما ترى، هناك إلى جانبي مستشاري الإعلامي ومستشاري السياسي وأخصائي الدعاية. ندون ملاحظات حول هذا الاجتماع.. نتحدث هنا حول الطاولة قبيل المناظرة التاريخية.

***

– كيف ستكون المناظرة؟ لمن ستمنحون فرصة الحديث أولًا؟ أي الأسئلة سوف تطروحونها؟ كيف ستكون إدارتكم للحوار؟ لنتحدث عن كل شيء.

***

– اسمع يا سيد إسماعيل! أنا رجل عادل ونزيه. تتمتع “حقوق العباد” بأهمية كبيرة بالنسبة لي. لا يمكن أن تكون نفسي راضية عن انتهاك حق أي كان، حتى وإن كان منافسي.

***

– اخبرني الآن، هل أجريت لقاءً مع منافسي بن علي يلدريم شبيهًا بهذا الاجتماع الذي عقدته معي؟ إن لم تلتقيه فهل تنوي أن تفعل ذلك؟

***

 

اقرأ أيضاً  من هو المذيع اسماعيل كايا الذي سيدير المناظرة بين يلدريم و إكرام أوغلو ؟

 

– اسمعني يا سيد إسماعيل! إن لم تجر لقاءً مشابهًا مع منافسي فهذا غير وارد. هذا ما لا يمكن أن أقبله.. لا تنتظر مني أن أوافقك عليه.

***

– كما أنني رجل شفاف لأبعد الحدود. ليس هناك ما أخفيه أبدًا. يتوجب علينا أن نعلن للرأي العام عن هذا الاجتماع الذي عقدناه بكل تفاصيله. بل لنصدر بيانين منفصلين بهذا الخصوص أنت من جهة وأنا من جهة.

***

– لست أدري ما رأيك أنت، لكن أي تصرف آخر غير هذا لا أراه يليق بي يا سيد إسماعيل!

أحمد هاكان – صحيفة حريت – ترجمة وتحرير ترك برس

زر الذهاب إلى الأعلى