اقـتصــاديـة

ما هو رد متاجر “BIM” .. بعد إعلان وزارة الزراعة عن بيع منتج عسل مزيف ضمن متاجر السلسلة الشهيرة ؟

أعلنت إدارة سلسة متاجر “BIM” التركية، عن قرارات حازمة اتجاه الشركات المنتجة لمواد غذائية مغشوشة.

 

 

جاء ذلك عبر بيان أصدرته إدارة السلسلة، اليوم الخميس، حسب  “نيوترك بوست”، يتعلق  بلائحة المنتوجات الغذائية المغشوشة، والتي كانت وزارة الزراعة التركية قد أعلنت عنها يوم الاثنين الماضي، كما نشرت قائمة لأسماء هذه المنتجات بعد تفتيش واسع قامت به للعديد من الشركات المنتجة.

 

وكانت الوزارة قد أدرجت العسل، الذي يباع في سلسلة متاجر “بيم” الشهيرة، ضمن القائمة التي ضمت 113 منتج غذائي مغشوش.

 

 

 

 

وأعلنت إدارة سلسلة متاجر “BIM” في بيانها عن قطع علاقاتها بالشركة المنتجة للعسل.

 

كما أشارت في ذات البيان، إلى أن جميع المنتجات المعروضة في متاجرها تم إختيارها بدقة، مشدّدة على أنّها لا ولن تسمح بخداع المواطنين.

و أكدت على أن منتج العسل، الذي تم إدراجه ضمن لائحة المنتجات المغشوشة، طبيعي ولا يوجد به أي مشاكل، ولكن سيتم سحبه من جميع الأفرع احتياطاً واحتراماً للمواطنين ولوزارة الزراعة.

وتُعد سلسلة متاجر “BIM”، أكبر المنشآت التركية للبيع بالتجزئة، تتميز بأسعارها المنخفضة والمناسبة مما جعلها تشهد يوميًا إقبالاً شديداً من المواطنين، إضافة إلى العروض التي تقدمها.

 

 

أفتتحت في العام 1995، والبداية كانت ب21 متجرًا فقط، بهدف توفير المواد الاستهلاكية الأساسية للمواطنين وبأسعار مناسبة وبأعلى جودة ممكنة، وأصبحت فيما بعد النوذج الأول في تركيا للمتاجر ذات التخفيضات العالية.

فيما أصبحت منتوجاتها الاستهلاكية التي تجاوزت 700 منتج، الخيار الأول للمستهلك من بين كلّ البدائل المعروضة، ممّا جعل نشاطها يمتد ويتعدّى الحدود، فأسّست لها فروعا في كل من المغرب ومصر، وفي عام 2015 أسست شركة “بيم” سلسلة متاجر فيله وهي سلسلة متاجر تقدم خيارات أوسع، وسياستها التسويقية تحاكي النمط التقليدي للماركات المنافسة الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى