أخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

ما هي الخطط البديلة للاجئين بعد اغلاق طريق المجر !؟

قالت مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ان المهاجرين الذين يسعون الى طلب اللجوء في الاتحاد الاوروبي قد يحاولون ايجاد طريق جديد بعد الحملة التي تشنها المجر على دخولهم وأشار احد اللاجئين الى أن المسار الجديد ربما يكون عبر كرواتيا وسلوفينيا.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية ميليسا فليمينج إن المفوضية تبحث الاحتمالات مع عدد من الدول وان كانت رفضت الكشف عن اسمائها او اقتراح اي مسار محتمل.

وأضافت “نحن بالقطع على اتصال مع عدة دول بشأن الاحتمالات والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين مستعدة للتحرك ومساعدة مختلف الدول بكل ما بوسعنا. انه سيكون كفاحا مثل ما حدث لمقدونيا واليونان.”

وأضافت أن أنباء القيود التي فرضتها المجر على الحدود انتشرت على الفور بفضل وسائل التواصل الاجتماعي ولذلك فان القادمين من سوريا سيضعون خططا بديلة.

وصربيا التي يحتشد فيها الان الاف اللاجئين الساعين الى دخول المجر ليست عضوا في الاتحاد الاوروبي لكن لها حدودا مشتركة مع رومانيا وكرواتيا وهما عضوان في الاتحاد. كما ان كرواتيا متاخمة لسلوفينيا التي تؤدي الى ايطاليا والنمسا.

وقال عماد اللاجيء السوري من دمشق وهو يدخل مقدونيا قادما من اليونان “ربما سنجرب كرواتيا ثم سلوفينيا ومن هناك الى فيينا وألمانيا. لا اعرف ما اذا كانت هذه خطة جيدة لكن علينا ان نجرب

زر الذهاب إلى الأعلى