أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

مباحثات قطرية تركية حول تعزيز أواصر الصداقة

بحث وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الخميس، مع رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني، سبل تعزيز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين.

ووفق مراسل الأناضول، استقبل ابن ناصر، صويلو، الذي يجري زيارة رسمية إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وعقد الجانبان لقاء مغلقا بعيدا عن الإعلام، فيما ذكرت مصادر للأناضول، أن اللقاء تناول سبل دعم الصداقة القائمة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

ويأتي اللقاء في إطار التعاون الاستراتيجي القائم بين تركيا وقطر.

ووفقا للمصادر، أكد الجانبان ضرورة مواصلة الصداقة بين البلدين، وبحثا قضايا إدارة الهجرة غير النظامية على خط أفغانستان وباكستان وإيران، والتعاون في مكافحة المخدرات، ومنع الأنشطة الإرهابية في المنطقة.

وخلال اللقاء نفسه، أشار ابن ناصر إلى إمكانية استفادة قطر من خبرة وتجارب تركيا في مكافحة الهجرة غير النظامية والمخدرات والإرهاب.

كما جرى خلال اللقاء تسليط الضوء على تدريب 600 شرطي قطري في إطار 36 دورة تدريب، والتخطيط لتنظيم 14 دورة أخرى.

وأكد الجانبان إمكانية مشاركة تركيا خبرتها في مجال الأمن الرياضي مع قطر، التي ستستضيف كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن وفدا من قطر سيزور تركيا في 31 يناير / كانون الثاني الجاري، للحصول على معلومات من خبراء البلد الأخير بشأن أحداث الشغب وأمن المدن.

وشارك في اللقاء من الجانب التركي كل من نائب وزير الداخلية طيب صبري أرديل، والسفير التركي في الدوحة فكرت أوزر، ورئيس أكاديمية خفر السواحل حسين كورت أوغلو.

كما حضره أيضا رئيس أكاديمية الشرطة يلماز تشولاق، ورئيس دائرة الاتحاد الأوروبي والشؤون الخارجية ساوش أونلو، ورئيس دائرة الأمن في مديرية الأمن العامة جونيت أونال.

زر الذهاب إلى الأعلى