أخــبـار مـحـلـيـة

مباحثات مرتقبة بين البنكين المركزيين التركي والمصري حول قضية هامة..إليك التفاصيل

أعلن رئيس جهاز التمثيل التجاري ووكيل وزارة الصناعة والتجارة في مصر يحيي الواثق بالله أن البنك المركزي المصري سيبدأ عملية التباحث مع البنك المركزي التركي في آلية التبادل التجاري بأستخدام العملات المحلية من الأسبوع القادم.

وبحسب موقع صدى البلد، قال الواثق بالله في تصريحات خلال اجتماع تشاوري مع المستثمرين الأتراك أن مصر وتركيا تستهدفان في هذا الوقت زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين إلى 15 مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة مقابل 10 مليارات دولار حاليًا.

وأكد على أنه ستكون هناك مناقشات حول التعامل بالعملة المحلية لخفض حجم الطلب على الدولار الأمريكي، مشيراً إلى أنه يوجد استثمارات تركية متعددة فى الملابس والجلود وصباغتها والجيلاتين، كما أنه هناك شركات تدرس الدخول فى مجال التكنولوجيا.

وحول التعاون فى مجال تصنيع السيارات وتجميعها، قال الواثق بالله إن هناك اتفاقات حول التعاون فى الصناعات المغذية للسيارات، مضيفًا، أن تركيا لديها تجربة أول سيارة كهرباء، وأنها شئ مشرف تصنيع سيارة فى تركيا”.

كما أعلن رئيس التمثيل التجاري، يحيى الواثق بالله، خلال الاجتماع التشاوري للمستثمرين الأتراك في مصر، عن زيارات متبادلة بين وزراء التجارة المصري ونظيره في الشهر الجاري وشهر نوفمبر المقبل.

وقال رئيس التمثيل التجاري، إن وزير التجارة والصناعة  أحمد سمير صالح سيزور اسطنبول يوم 11 نوفمبر المقبل.

كما أعلن عن زيارة وزير التجارة التركي عمر بولات سيقوم بزيارة مصر في يوم 30 من أكتوبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى