أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

مبتكر تركي يحصل على براءة اختراع لعلاج التهابات الحنجرة خلال يوم واحد

اشتهر المبتكر التركي من محافظة ريزة، حبيب كوتشال، العام الماضي بعد أن نجح في تحويل العسل إلى كبسولات، والتي حصل بموجبها على براءة اختراع.

ولكن كوتشال لم يكتف بذلك؛ إذ وضع بصمته مرة جديدة على اختراع جديد على مستوى العالم، فنجح في استخراج المادة التي تعطي مفعول المضاد الحيوي في عسل الكستناء، عبر نظام التخمير، ثم تحويلها إلى مادة تستخدم في الغرغرة، أو على شكل بخاخات لحمياة صحة الإنسان من الجوانب الضارة لاستخدام المضادات الحيوية.

عمل كوتشال على تصنيع هذا العلاج لمدة 4 سنوات، وتلقى دعماً من العديد من الجامعات لإتمامه. ومن المنتظر البدء في بيع العلاج خلال 6 أشهر بعد إنهاء إجراءات عرضه على وزارة الصحة ووزارة التغذية والزراعة ليدخل ضمن إطار الأدوية التي تباع دون وصفة طبية.

كما أفاد كوتشال أن العلاج المستحدث سيختصر مدة العلاج من 20 يوم إلى يوم واحد وقال: “لقد استمر العمل على تصنيع بخاخ وسائل الغرغرة المستخلص من عسل الكستناء أربع سنوات متتابعة. وهو العمل الأول من نوعه. ويمكن لهذا العلاج إيقاف آلام اللوز والتهاب البلعوم والحنجرة خلال نص ساعة ويعيد قدرة المريض على الأكل والشرب خلال يوم واحد. وبهذا نكون قد خفضنا فترة العلاج من 20 يوم إلى يوم واحد فقط”.

زر الذهاب إلى الأعلى