أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

مبيعات الصناعات الدفاعية التركية ترتفع 24% العام الماضي

ارتفعت مبيعات الشركات المرتبطة بوقف تعزيز القوات المسلحة التركية، خلال العام الماضي داخل وخارج البلاد، بنسبة 24%، إلى 7.8 مليار ليرة تركية (2.20 مليار دولار أمريكي).

ويضم الوقف الذي تأسس لغرض المساهمة في تعزيز القدرات الحربية للجيش التركي، شركات متخصصة بالصناعات الدفاعية؛ “توساش” المساهمة للصناعات الجوية والفضائية، و”روكيتسان” للصناعات الدفاعية، و”هافلسان” للصناعات الجوية الإلكترونية.

ويضم الوقف شركات “إشبير” المساهمة للصناعات الكهربائية، و”أسبيلسان” للطاقة المساهمة، إضافة إلى “أسيلسان” المتخصصة في الصناعات الإلكترونية العسكرية، التي تأخذ مكانها ضمن أكبر 100 شركة في الصناعات الدفاعية على مستوى العالم.

وتظهر البيانات الاقتصادية للوقف، أن شركاته قطعت أشواطا مهمة خلال السنوات الـ 30 الماضية، وبلغت الأصول المالية للشركات نحو 23 مليار ليرة (نحو 6.50 مليار دولار)، وارتفع رأس مالها الخالي من الديون إلى 5 مليارات و837 مليون ليرة.

وتشير البيانات إلى أن الشركات المذكورة، حققت صادرات بقيمة 2 مليار و433 مليون ليرة (نحو 700 مليون دولار) خلال العام الماضي.

ووفقا للبيانات، ارتفعت أرباح الشركات خلال العام الماضي، بنسبة 31%، لتبلغ 1.8 مليار ليرة (514 مليون دولار)، مساهمة بخلق 14 ألف و99 فرصة عمل.

زر الذهاب إلى الأعلى