سيـاحـة وسفـر

متعة التزلج في تركيا .. مركز “أرجياس” يجذب أبرز فعاليات رياضة التزلج الدولية

بقيمة استثمارية بلغت 350 مليون يورو، أنشأت بلدية قيصري الكبرى وسط تركيا، مركز “أرجياس” للتزلج، وفقا للمعايير الدولية، ليتحوّل بذلك إلى وجهة مفضّلة للفعاليات الدولية برياضات التزلج بشكل عام.

وأنجزت البلدية حتى الآن نحو 90 بالمئة من المشروع الذي ساهم بدوره حتى الآن في استضافة مركز “أرجياس”، كأس أوروبا لرياضة “سنوبورد” (لوح التزلج) التي نظمها الاتحاد الدولي للتزلج خلال عام 2015، وحاز خلالها على إعجاب رواد هذه الرياضة حول العالم ممن حضروا الفعالية.

وخلال فعاليات كأس العالم لرياضة “سنوبورد” في أعوام 2016، و2017 و2018، استضاف مركز “أرجياس”، أبرز أبطال العالم في هذا المجال.

وساهم المركز، بفضل بنيته التحتية والإمكانات التي يمتلكها، في إقامة فعاليات كأس أوروبا والعالم للتزلج، في تركيا، حتى أنه تحوّل إلى إحدى مراكز التزلج الرئيسية حول العالم في مجالات التزلج ورياضة “سنوبورد” وغيرها من الرياضات المشابهة.

 

– المركز تكلف 350 مليون يورو ببلدية قيصري الكبرى وسط تركيا.
– استضاف كبرى البطولات القارية والدولية بفضل بنيته التحتية وإمكانياته.

– يتميز بخلوه من الأشجار والغابات وهبوب الرياح الخفيفة عليه.

 

“أرجياس”، الذي سجل نجاحاً بارزاً في تنظيم كافة الفعاليات التي استضافته، يستعد في الوقت الحالي لاستضافة فعاليات المرحلة الرابعة من بطولة كأس العالم لرياضة التزلج المظلي (Snowkite).

وقال مراد جاهد جينغي، رئيس المجلس الإداري لشركة “أرجياس” المساهمة التي ستستضيف الفعالية الدولية، إن مركز “أرجياس” تحول إلى وجهة مفضلة من قبل الاتحادات الدولية في الرياضات الشتوية.

وأضاف أن أغلب الفعاليات التي يستضيفها مركز “أرجياس”، تتميز بأنها تُقام لأول مرة في تركيا.

وأوضح أن مشروع بلدية قيصري الكبرى لتطوير مركز “أرجياس” للتزلج بحيث تكون وفق المعايير الدولية، يهدف إلى المساهمة في تنمية المدينة من النواحي الاقتصادية، والثقافية والاجتماعية.

وأشار إلى أن “أرجياس” لم يعد مجرد مركز للتزلج فحسب، بل بات بمثابة نافذة “قيصري” المطلّة على العالم.

وذكر أن المركز التركي يستضيف كل عام فعالية رياضية جديدة منذ أن بدأت باحتضان هذه الفعاليات عام 2015.

وتابع قائلاً: “استضاف مركز أرجياس بطولة كأس العالم لرياضة سنوبورد، 3 مرات حتى الآن. فيما يعد وجهة مفضلة أيضاً لعشاق رياضة التزلج المظلي، نظراً لخلوه من الأشجار والغابات وهبوب الرياح الخفيفة عليه. كما استضفنا العام الماضي المرحلة النهائية من بطولة كأس العالم للتزلج المظلي. ونال المركز إعجاب الرياضيين واتحادات دول العالم للتزلج المظلي.”

وشدد “جينغي” على أن المركز لم يعد بمثابة المروّج لنفسه طلباً لاستضافة الفعاليات الرياضية الدولية، بل بات وجهة مفضلة يختارها عشاق واتحادات التزلج حول العالم.

واختتم حديثه بالقول إن استضافة مركز “أرجياس” للتزلج لمثل هذه الفعاليات والرياضات الدولية، يجعل منه ماركة وعلامة شهيرة على مستوى العالم.

ومن المنتظر أن يشارك هذا العام في المرحلة الرابعة من بطولة العالم للتزلج المظلي التي يستضيفها مركز “أرجياس”، حوالي 100 متزلج من بلدان مختلفة مثل تركيا، وألمانيا، وإيطاليا، وهولندا، والنمسا، والدنمارك، وروسيا، وأوكرانيا والسويد.

زر الذهاب إلى الأعلى