أخــبـار مـحـلـيـة

متى تنخفض درجات الحرارة في تركيا؟ إليك آخر التوقعات من الأرصاد الجوية

في البيان الصادر عن مركز MGM الإقليمي للتنبؤات والإنذار المبكر في اسطنبول ، أفادت التقارير أن المنطقة ستتأثر بموجة الحر ابتداء من ظهر يوم الأربعاء 19 يوليو ، ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة 3-8 درجات فوق المتوسط. الأعراف الموسمية في جميع أنحاء المنطقة.

اعتبارًا من يوم الأربعاء ، ستكون درجات حرارة الهواء في اسطنبول 32-35 ، 38-41 في أدرنة ، 35-39 في كيركلاريلي ، 33-36 في تيكيرداغ ، 37-39 في كوجالي ، 35-37 في سكاريا ، يالوفا حوالي 31-33 درجة. نظرًا لارتفاع درجة الحرارة عن المعايير الموسمية ، فقد طُلب من كبار السن والأطفال والمصابين بأمراض مزمنة توخي الحذر والحذر من ضربة الشمس بين الساعة 11:00 و 16:00.

وقال خبير الأرصاد الجوية وخبير المناخ الإيطالي جوليو بيتي لبي بي سي: “ستصل درجات الحرارة إلى ذروتها بين 19 و 23 يوليو ليس فقط في إيطاليا ، ولكن أيضًا في اليونان وتركيا والبلقان. وسيتم تحطيم سجلات درجات الحرارة المحلية في هذه المناطق”.

متى تنتهي درجات الحرارة الشديدة ؟

 قال الدكتور جوفين أوزدمير ، عضو هيئة التدريس ومهندس الأرصاد الجوية بجامعة أيدين في إسطنبول ، إن الطقس الحار سيستمر حتى 15 أغسطس ، وستظل الحرارة الشديدة فعالة لمدة 10 أيام.

وأشار أوزدمير إلى أن الحرارة الشديدة الحالية هي حرارة الصحراء القادمة من إفريقيا ، قائلاً: “الأنظمة التي تؤثر علينا هي الأنظمة القادمة من إفريقيا والخليج العربي. الهواء الساخن القادم فوق شبه الجزيرة العربية يؤثر على جنوب شرق الأناضول ومناطق البحر الأبيض المتوسط. الهواء الساخن القادم من إفريقيا. من ناحية أخرى ، استحوذت الموجة على تركيا بأكملها. وعندما اجتمع الاثنان ، أصبحت جميع المناطق تحت تأثير الهواء الساخن “.

المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى