أخــبـار مـحـلـيـة

مركز “الملك سلمان”الإغاثي يدشن برنامجا طبيا لمنكوبي زلزال تركيا

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة السعودي، “برنامجا طبيا” لجراحة العظام والأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي، لفائدة منكوبي الزلزال في مدينة الريحانية بولاية هطاي جنوبي تركيا.

يأتي ذلك ضمن برنامج “حياة” التطوعي السعودي لمنكوبي الزلازل في سوريا وتركيا، وأقيم البرنامج بين 1 و8 يناير/ كانون الثاني الجاري بمشاركة 23 متطوعاً من مختلف التخصصات الطبية، وفق بيان للمركز الحكومي، الثلاثاء، وصل الأناضول نسخة منه.

وفي 6 فبراير/ شباط 2023، ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا زلزال بقوة 7.7 درجات أعقبه آخر بقوة 7.6 درجات وآلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات آلاف الأشخاص وخلَّف دمارا ماديا ضخما.

وقال المركز في بيانه، إنه “نفذ مشروعا طبيا تطوعيا لجراحة العظام والأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي والمخ والأعصاب في مدينة الريحانية بالجمهورية التركية”.

وأوضح أن “الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز قام منذ بداية المشروع بالكشف على 262 فردا، وتقديم 23 جلسة للعلاج الطبيعي و22 استشارة علاجية، وتركيب 5 أطراف صناعية وصيانة 5 أطراف أخرى”.

ويأتي البرنامج “امتدادا للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعوب ذات الاحتياج في أنحاء العالم، على رأسهم منكوبو الزلزال في جنوب تركيا وشمال سوريا”، وفق البيان.

والجمعة، قال مركز الملك سلمان للإغاثة في بيان، نشره عبر منصة “إكس” إنه دشن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة العظام والأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي والمخ والأعصاب في الريحانية، استمرارًا لدعم منكوبي الزلزال في تركيا”.




زر الذهاب إلى الأعلى