أخــبـار مـحـلـيـة

مساعدات أوروبية جديدة للاجئين في تركيا..إليك التفاصيل

أعلنت المفوضية الأوروبية، الجمعة 2 من شباط، أنها ستقدم 26 مليون يورو كمساعدات إنسانية لدعم اللاجئين “الضعفاء” والمتضررين من الزلزال في تركيا.

وقالت المفوضية في بيان، إن زلزال 6 من شباط 2023، كان أسوأ زلزال في تاريخ تركيا الحديث حيث تسبب بمقتل الآلاف وتدمير البنية التحتية والإسكان على نطاق واسع، وأدى إلى ازدياد الوضع سوء على اللاجئين وخاصة على الضعفاء منهم.

ويهدف التمويل الجديد إلى معالجة الاحتياجات الإنسانية الأكثر أهمية التي نجمت عن آثار الزلزال و”أزمة” اللاجئين الإقليمية، بحسب تقرير المفوضية.

وأضافت المفوضية أن الاتحاد الأوروبي سيواصل مساعدة اللاجئين في تلبية الاحتياجات الأساسية مثل: المياه، الصرف الصحي، والنظافة وخدمات الرعاية الصحية المتخصصة، وخصص أربعة ملايين يورو للتعليم في “حالات الطوارئ”.

قال المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، جانيز لينارتشيتش، إن عواقب الزلزال المدمر لا تزال موجودة والاتحاد الأوروبي ملتزم بمعالجة الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحًا في تركيا، والأولوية الإنسانية الرئيسية ستكون لتأمين وصول التعليم وتوفير الحماية للمجتمعات الأكثر ضعفًا واللاجئين في تركيا الذين في حاجة ماسة للمساعدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى