أخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

مسيرة عالمية من برلين إلى حلب في 26 الشهر الحالي

تنطلق في 26 ديسمبر/كانون الأول الحالي مسيرة من العاصمة الألمانية برلين بغية الوصول إلى مدينة حلب (شمالي سوريا)؛ احتجاجاً على تواصل غارات النظام السوري على مناطق مختلفة في سوريا.

وتُنظم المسيرة حركة أطلق القائمون عليها اسم “المسيرة المدنية من أجل حلب” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتقودها المدونة والصحفية البولندية “آنا ألبوث”، بمشاركة المئات من الأشخاص.

وفي حديثها للأناضول، اليوم الاثنين، قالت ألبوث: “هدفنا وحلمنا الكبير هو أن ينتهي ما يجري في حلب الآن، وتصل المساعدات إلى المدنيين”.

وأشارت إلى وجود تفاعل ودعم كبير مع الحركة، ووصولها خلال فترة قصيرة جدا إلى جمهور واسع عبر “فيسبوك”، مضيفة: “هذه الفكرة ولدت في وقت قريب جدا، والآن نبذل كل جهدنا لتحقيق هدفنا”.

وأوضحت ألبوث، أنه في 26 من الشهر الحالي سيجتمع أشخاص من مختلف المدن الأوروبية بالعاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في المسيرة التي ستتجه إلى حلب، معربة عن أملها في مشاركة أشخاص من كافة الفئات العمرية.

وأفادت: “طلبنا الوحيد من الذين سيشاركون في المسيرة هو أن يحملوا علما أبيض فقط، ولن يُسمح برفع أعلام وشعارات تابعة لمنظمات وجمعيات وأحزاب سياسية”.

ولفتت الصحفية البولندية إلى أن حسابات الحركة في مواقع التواصل الاجتماعي، تحمل اسم CivilMarchForAleppo@.

زر الذهاب إلى الأعلى