أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

مشاورات تركية روسية لتصنيع طائرات حربية بشكل مشترك

أعلن سيرغي جامازوف، المدير العام لشركة الصناعات الدفاعية الروسية “روستيك” إنهم يبحثون مع تركيا تصنيع طائرات حربية من الجيل الخامس بشكل مشترك، مشيرا إلى أن لدى أنقرة البنية التحتية اللازمة للمشروع.

ونقلت الأناضول عن جامازوف قوله، بأن المباحثات الفنية بخصوص المنظومة الدفاعية s400 قاربت على النهاية، وأنه يتم الآن التباحث في الجانب التمويلي.

وقال جامازوف إنه يتم التباحث حول تمويل المشروع على مستوى حكومتي البلدين، مؤكداً أن “وزارتي المالية في روسيا وتركيا تواصلان مشاوراتهما في هذا الخصوص”.

وأضاف أن بلاده مستعدة للتعاون مع تركيا في تصنيع أنظمة “S-400″، مشيرا إلى أن ذلك قد لا يكون مربحا بالنسبة لتركيا لكونها لم تصنع من قبل هكذا نوع من الأنظمة، لكنه نوه بأنه يمكن دراسة ذلك من الجانب الاقتصادي والجوانب الأخرى.

ولفت إلى أن تركيا تستطيع تجميع طائراتها بمفردها، وأنه “من الممكن للجانبين في ضوء هذه التطورات ابتكار أساليب حديثة وعصرية”.

وحول أنظمة “S-500” قال جامازوف إن بلاده لم تسلم بعد هذا النوع من الأنظمة لجيشها وأن الإدلاء بتصريح في هذا الخصوص لا يزال باكرا.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في تصريحات أدلى بها الخميس الماضي إن بلاده لم تصنع بعد أنظمة “S-400” في الخارج، “لكن ليس هناك ما هو مستحيل أبدا”.

زر الذهاب إلى الأعلى