أخــبـار مـحـلـيـة

مشروع قطار يربط مالاطيا بمحطتي قطار مرسين و اسكندرونة السريع

أعلن الوزير [توفانكجي]  بشرى القطار السريع لاهالي ملاطيا و قال : سيتم ربط مالاطيا بمحطتي قطار مرسين و اسكندرونة السريع .

وقد أفاد وزير التجارة و الجمرك [بولاند توفانكجى] : انه من أجل مشروع ربط مالاطيا بمحطتي قطار اسكندرونة ومرسين فقد قمنا بمحادثات تمهيدية مع وزير النقل والبحرية والاتصالات وسيتم في أقرب وقت تحويل المشروع المذكور في الاحالة .

وفي سياق الموضوع نفسه فقد حضر وزير التجارة والجمارك [بولاند توفانكجى] اجتماع للمجلس الذي عقدته جمعية رجال الأعمال والصناعية المستقلة فرع مالاطيا .

وقد عقد الاجتماع المذكور في في قاعة المهرجانات في مالاطيا ، حيث تمت مناقشة مسائل مهمة تتعلق بكيفية النهوض بواقع الاقتصاد والتنمية لمدينة مالاطيا وماهية الخطوات التي يجب اتخاذها للوصول الى النتائج المرجوة .

ربط مالاطيا بمحطة قطار اسكندرونة السريع :

وقد تحدث [بولاند توفانكجى] خلال الاجتماع المذكور قائلا :” ان توسيع اقتصاد مدينة مالاطيا ، سيتم عن طريق ربط مالاطيا بمحطات مهمة ، وان محطة مالاطيا ليست قريبة لذلك علينا ربط مالاطيا بمحطات مهمة .

وبخصوص هذه النقطة يجب البدء بتشغيل خط قطار اسكندرونة ومرسين السريع ، وبخصوص هذا فقد قمنا بمحادثات تمهيدية مع وزارة النقل والمواصلات وخلال الأيام القادمة المقبلة سنقوم باحالة المشروع المذكور و الذي سيكون انجازا كبيرا لمدينة مالاطيا ، وذلك سيوفر الكثير من المواد التي سنجلبها الى مالاطيا بالاضافة الى ان هذا المشروع سيعمل على توصيل المنتجات المحلية هناك الى السوق وان شاءالله في الفترة القادمة سنقوم بالعديد من الأعمال الهامة بهذا الخصوص ” .

 

adv19m

 

و أشار وزير التجارة و الجمارك الى أن تطوير الاقتصاد يستوجب علينا كوزارة العمل على مساعدة رجال الأعمال قائلا :”هدفنا هو زيادة منتجاتكم ، وزيادة أرباحكم ، وفي حال تحقق ذلك فان البلد ستزدهر وتنتعش اقتصاديا ، ولهذا يتوجب علينا مساعدتكم في هذا الخصوص ، هدفنا هو زيادة قوة القدرة التنافسية لمالاطيا ولتركيا .

ولأجل ذلك نرغب في ايصال بلدنا الى مستوى اوراسيا في الانتاج والتطور . ونطمح الى اقامة قطاع رئيسي يسحب اقتصاد البلاد الى التطور والانفتاح بشكل أكبر من خلال انفتاح الصناعة التحويلية في الداخل الى خارج البلاد .

وبهدف التقليل من ارتباط الاستيراد بالتصدير والانتاج ، وسنواصل سياسة زيادة القدرة الانتاجية لتركيا بالنسبة لمعدل السلع المنتجة و التصدير والسلع الاستثمارية ، وفي هذا الاطار وبزيادة القدرة التنافسية فان انتاج السلع والبضائع الثمينة هو من اهدافنا الاساسية ” .

 

– تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى