أخــبـار مـحـلـيـة

مقتل شخصين من حزب “القضية الحرة” جنوب شرقي تركيا

لقي شخصين من حزب “القضية الحرة” التركي – المعروف اختصاراً باسم ” هُدا بار” – مصرعهما؛ جراء إصابتهما بطلقات نارية خلال شجار وقع بين أعضاء من حزب الشعوب الديمقراطي، وآخرون من حزب “القضية الحرة”، في قضاء “إيدلي” بولاية شرناق جنوبي شرقي تركيا.

وأفاد مراسل الأناضول – وفقاً للمعلومات التي حصل عليها – أن مجموعة من حزب الشعوب الديمقراطي جاؤوا قرية “كوزلوجه” في القضاء؛ من أجل تعليق أعلام الحزب وصور مرشحيهم للانتخابات النيابة المقبلة، مبيناً أن نقاش حاد حدث بين المجموعة وأعضاء من حزب القضية الحرة في القرية.

وأضاف المراسل أن أحد الأشخاص من حزب الشعوب الديمقراطي أشهر سلاحاً وأطلق النار باتجاه أعضار حزب القضية الحرة؛ ما أسفر عن إصابة “محمد شريف شيمشاك” (34 عاماً)، و”عبدالجليل طالايهان” (38 عاماً)، بإصابات بالغة، نُقلوا على إثرها إلى المستشفى الحكومي في نصيبين بولاية ماردين، إلا أنهما فارقا الحياة متأثرين بإصابتهم.

وعقب الحادث تجمع عدد من المواطنين أمام المستشفى، مرددين شعارات مناهضة تنظيم “بي كا كا ” الإرهابي، في حين قامت الشرطة باتخاذ تدابير أمنية حول المستشفى.

في غضون ذلك، تشهد القرية حالة من التوتر إلى الآن، حيث قامت السلطات بإرسال قوات من الدرك إلى المنطقة.

جدير بالذكر أن عددًا من مكاتب حزب “القضية الحرة” تعرض سابقاً لهجمات من قبل جماعات موالية لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، خلال أعمال العنف التي تسبب بها أنصار المنظمة في 6 و7 تشرين أول/أكتوبر الماضي، بالتزامن مع تظاهرات شهدتها عدة مدن تركية، خرجت بذريعة الاحتجاج على هجمات تنظيم داعش الإرهابي، على مدينة عين العرب السورية (كوباني).

 

زر الذهاب إلى الأعلى