أخــبـار مـحـلـيـة

ملايين الأتراك يفعّلون خدمة “الجيل الرابع” في هواتفهم

بدأ ملايين الأتراك، اليوم الجمعة، أول أيام انتقال تركيا إلى تقنية الجيل الرابع “4.5 G” في شبكة الهواتف المحمولة، تفعيل الخدمة التي تفوق سرعتها عشرة أضعاف سرعة الجيل الثالث.

وقال رئيس مؤسسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عمر فاتح سايان، أن أربعة ملايين ونصف المليون مشترك، بدأوا باستخدام التقنية الجديدة، التي تعتبر نقلة كبيرة في مجال الاتصالات، على حد تعبيره.

وأعرب سايان، في كلمة له، اليوم الجمعة، خلال حفل أقامته المؤسسة في إسطنبول، بمناسبة تقديم خدمة النظام الجديد للعملاء مجانًا، عن سعادته بهذا “الإنجاز الكبير”، مشددًا على “استعدادهم لتقديم المزيد من الخدمات لترتقي تركيا، وتصبح في مصاف الدول المتقدمة في كافة المجالات”.

وأضاف أن الرئيس رجب طيب أردوغان، شارك في حفل افتتاح نظام الجيل الرابع، وأصبح أول مستخدم للنظام الجديد، من خلال اتصال عبر الخدمة الجديدة مع وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات، بن علي يلدريم، حينما هاتفه، مساء أمس الخميس، من العاصمة الأمريكية واشنطن التي يزورها (أردوغان) للمشاركة في قمة الأمن النووي.

من جانبها، أوضحت شركة “توركسال” إحدى أكبر شركات الاتصالات التركية، إن أكثر من مليون مشترك، بدأوا باستخدم تقنية الجيل الرابع، خلال الدقائق الثلاثة الأولى من الانتقال إليها، منتصف ليلة أمس الخميس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى