ريـاضـيـة

منتخب ألمانيا يستعد لـ”يورو 2024″ بمباراة ودية مع تركيا الليلة ..إليك التفاصيل

يحل منتخب تركيا ضيفا على ألمانيا فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، السبت، في المباراة الودية التى تجمعهما خلال فترة التوقف الدولية ضمن استعدادات المنتخبين للفترة المقبلة.

ويغيب موسيالا عن منتخب ألمانيا بسبب الإصابة التى تعرض لها مؤخرا مع بايرن ميونخ، فيما يغيب مانويل نوير رغم عودته مؤخرا لحراسة مرمى البافاري.

وشهدت قائمة منتخب ألمانيا استدعاء وجهين جديدين، حيث قرر ناجلسمان ضم مارفين دوكش مهاجم فيردر بريمن، ويانيس بلاسفيتش حارس مرمى لايبزيج، للمرة الأولى لمنتخب ألمانيا.

وجاءت قائمة ألمانيا كالتالي:

حراسة المرمى: أوليفر باومان، جانيس بلاسفيتش، تير شتيجن وكيفن تراب

الدفاع: روبن جوسينس، بينجامين هنريكس، ماتس هوميلز، أنطونيو روديجر، نيكلاس سولي، جوناثان تاه وماليك ثياو

الوسط: روبرت أندريتش، جوليان براندت، كريس فوهريتش، ليون جوريتسكا، باسكال جروس، إلكاي جوندوجان، كاي هافيرتز، جوناس هوفمان، جوشوا كيميتش، فيليكس نميتشا، ليروي ساني وفلوريان فيرتز

الهجوم: مارفين دوكش، نيكلاس فولكروج، سيرجي جنابري وتوماس مولر

 ويستعد منتخب ألمانيا لا ستضافة بطولة أمم أوروبا 2024 في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، حيث ستلعب الماكينات المباراة الافتتاحية على ملعب أليانز أرينا في ميونخ، على أن تقام المباراة النهائية في الملعب الأولمبي في برلين بعد شهر.

وتأهلت ألمانيا تلقائيًا إلى دور المجموعات باعتبارها الدولة المضيفة – وانضمت إليها اسكتلندا وتركيا وبولندا والنمسا، وفرنسا وإسبانيا والبرتغال وإنجلترا وبلجيكا والمجر، ولكن لا يزال هناك الكثير من الأماكن المتاحة قبل الجولتين الأخيرتين من التصفيات.

سيكون هناك 51 مباراة، ومن المقرر أن تستمر مرحلة المجموعات حتى الأربعاء 26 يونيو، على أن تبدأ مرحلة خروج المغلوب يوم السبت 29 يونيو، بالإضافة إلى هذين الملعبين المذكورين، فإن كولن ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وجيلسنكيرشن ولايبزيج وشتوتجارت وبالطبع هامبورج، هي المدن التي تم اختيارها لاستضافة البطولة.

متى يتم إجراء قرعة يورو 2024؟

 تقام قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية السبت الموافق 2 ديسمبر 2023 فى الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويبدأ حفل القرعة في الساعة 5 مساءً في قاعة الحفلات الموسيقية Elbphilharmonie في مدينة هامبورج ، وهي واحدة من المدن العشر المضيفة للمسابقة، حيث تستضيف خمس مباريات، أربع مباريات جماعية وربع النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى