أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

من جديد تصريح مثير لزعيم المعارضة التركية “وجود السوريين في 81 مدينة تركية قد يخلق المشاكل و يتوجب عليهم العودة إلى بلادهم”

في تصريح جديد مثير للجدل يسعى من خلاله لاستعطاف بعض المواطنين الأتراك الذين يجدون في وجود 3.5 مليون سوري في تركيا خطراً عليهم للتصويت لصالح مرشح حزبه.

فقد ذكرت صحيفة “حرييت” التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن تصريحات أوغلو جاءت خلال مؤتمر صحفي تم عقده في مدينة غازي عنتاب، حيث أشار أوغلو إلى أن تواجد اللاجئين السوريين في نحو 81 مدينة تركية قد يخلق المشاكل، زاعماً أن حل هذه الأزمة يتلخص بتأسيس “منظمة السلام والتعاون في الشرق الأوسط” مع كل من إيران والعراق وسوريا.

وتابع أوغلو أن لا مشكلة تجمعهم بالسوريين، إلا  أن الأزمة السورية شارفت على الإنتهاء، ناسياً في الوقت نفسه أن السوريين خرجوا على نظام الحكم في سوريا والذي ما زال موجوداً حتى الآن.

وأضاف أوغلو: “بكل تأكيد في حال تأسيس منظمة السلام سنلتقي ونتباحث مع بشار الأسد إضافة إلى المسؤولين في العراق، وستصبح تركيا قوة مهيمنة بالمعنى الحقيقي في المنطقة، لماذا نتدخل بالشؤون الداخلية لسوريا والعراق؟ قطعاً لا يتوجب علينا التدخل في شؤونهم، بل يجب أن نلتقي معهم على أساس الأخوة والصداقة والسلام”.

وقال أيضاً: سنساعد السوريين على بناء منازلهم والطرقات والمستشفيات، مضيفاً في الوقت نفسه أن ما يحدث في سوريا شأن داخلي ولا يتوجب علينا التدخل في شؤونهم.

زر الذهاب إلى الأعلى