أخــبـار مـحـلـيـة

من هم أفضل عشر رؤساء بلديات في تركيا .. هل استطاع ان يكون إمام أوغلو منهم؟ /استطلاع/

إمام أوغلو يفشل في دخول قائمة أفضل عشر رؤساء بلديات

بعد عام من إجراء الانتخابات المحلية، كشف استطلاع للرأي عن مدى الرضا على رؤساء بلديات المدن، حصول رئيس بلدية غازي عنتاب فاطمة شاهين من حزب العدالة والتنمية الحاكم على أكبر تقدير من الناس.

 

 

وفي المقابل، فشل عمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو من حزب الشعب الجمهوري المعارض، في دخول قائمة رؤساء البلديات العشر الأوائل.

 

الاستطلاع أجرته شركة ORC للأبحاث دراسة استقصائية بهدف تحديد رؤساء البلديات العشر الأوائل الأكثر نجاحًا في تركيا، في 30 ولاية، وشارك فيه 9800 فرد في المدة بين 1-10 أيار/ مايو.

ووفقا لنتائج الاستطلاع حصلت فاطمة شاهين على دعم 62.7٪ من المشاركين، كأنجح رئيس بلدية في البلاد.

ويليها رئيس بلدية إسكي شهير يلماز بيوك إيرشين من حزب الشعب الجمهوري، ورئيس بلدية مانيسا جنكيز إرغون من حزب الحركة القومية.

وجاء رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش من حزب الشعب الجمهوري في المركز الخامس في القائمة.

كانت الانتخابات المحلية التي أجريت في آذار/ مارس العام الماضي، وخاصة استطلاعات الرأي في إسطنبول، واحدة من أكبر الأحداث السياسية في تركيا العام الماضي.

وأسفرت نتائج تلك الانتخابات عن فوز حزب العدالة والتنمية الحاكم بأغلبية مقاعد البلديات مع حليفه حزب الحركة القومية، إذ فاز حزب العدالة والتنمية في 18 بلدية حضرية و30 ولاية أخرى، وفاز حزب الحركة القومية في ثلاث بلديات حضرية وخمس ولايات أخرى.

وفي شهر مايو من العام نفسه ألغيت نتائج انتخابات رئيس بلدية إسطنبول بعد أن تقدم حزب العدالة والتنمية وشريكه في الائتلاف، حزب الحركة القومية، بالطعن أمام المجلس الأعلى للانتخابات، مشيرين إلى مخالفات وتناقضات في الإجراءات القانونية .

وفي جولة الإعادة حصل إمام أوغلو على 54.03٪ من الأصوات، في حين  حصل منافسه، بن علي يلدريم، على 45.09٪.

زر الذهاب إلى الأعلى