أخــبـار مـحـلـيـة

من هو سنان أوغان المرشح الرئاسي للانتخابات التركية 2023 ؟

تمكن سنان أوغان، من الحصول على أكثر من مائة ألف توقيع مطلوبة لقبول الترشح للانتخابات الرئاسية، وذلك قبل يوم واحد من انتهاء المهلة المحددة ليكون رابع المرشحين في الانتخابات.

 

وأوغان أكاديمي مرشح عن تحالف “أتا” الذي يعني الأجداد، وهو تحالف يضم أحزابا قومية متطرفة، وأهم هذه الأحزاب حزب “النصر” الذي يتزعمه النائب البرلماني أوميت أوزداغ المعروف بمواقفه العنصرية تجاه الأجانب وخاصة السوريين والأفغان.

سنان أوغان سياسي تركي وعضو سابق في البرلمان وشخصية بارزة في السياسة التركية، ولد في 1 أيلول/سبتمبر 1967 بولاية إغدير ذات أصول أذربيجانية درس الإعدادية والثانوية فيها وتخرج من كلية العلوم الاقتصادية والإدارية في جامعة مرمرة ثم أكمل دراسته العليا فيها، وأخذ شهادة الدكتوراه في جامعة موسكو الدولية عام 2009.


اقرأ أيضاً  || 
“سنان أوغان” نائب معارض معروف بعدائه للسوريين يحرض ضد صحفي سوري .. ما القصة ؟

ويعمل حاليا أوغان باحثا في جامعة مرمرة وهو يتقن الإنكليزية والروسية، وتولى رئاسة مجموعة من المؤسسات البحثية، ولديه 3 مؤلفات وأكثر من 500 مقالة بحثية، وحاز على عدد كبير من الجوائز.

 

دخل أوغان عالم السياسة مع حزب “الحركة القومية”، وتمكن من دخول البرلمان بانتخابات العام 2011 نائبا عن ولاية اغدر، ولكن حزبه لم يرشحه في انتخابات العام 2015.

ومعروف عن أوغان مواقفه العنصرية ضد الأجانب ومهاجمتهم، وهو سبب تفاهمه مع زعيم حزب “النصر” المعروف بمواقفه العنصرية ضد الأجانب وخاصة السوريين والأفغان ويتعهد بإعادتهم لبلادهم في حال فوزه بالانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى