مـنـوعــاتمشاهير

من هو صاحب سلسلة محلات ديفاكتو Defacto ؟

ديفاكتو Defacto  ، العلامة التجارية التي تصل إلى الملايين من أرقام المبيعات كل عام من خلال متاجرها المباشرة وعبر الإنترنت ، هي واحدة من العلامات التجارية المهمة في تركيا و تعمل في العديد من البلدان المختلفة.

تأسست ديفاكتو في عام 2003 على يد زكي جمال أوزين و هو أيضا الرئيس التنفيذي لشركة أوزون للمنسوجات وافتتحت أول متجر لها في عام 2005، وتعمل في أكثر من 50 دولة حول العالم مع أكثر من 500 متجر وأكثر من 14000 موظف. وتمتلك 300 محل في تركيا.

في 2013، أصبحت أكبر علامة تجارية للملابس في تركيا.

تمتلك الشركة حوالي 500 فرع منها 300 متجر محلي و 205 متجر خارجي في كازاخستان وايران و العراق ومصر وبيلاروسيا والمغرب وكوسوفو وألبانيا وتونس وجورجيا وقبرص وأذربيجان وفلسطين ولبنان والأردن وليبيا ورومانيا وبلغاريا وماليزيا وباكستان وقطر وأوزبكستان وداغستان والبوسنة و الهرسك وروسيا تعمل في دول مثل أرمينيا وأفغانستان وأوكرانيا.

الصورة

زكي جمال أوزين. ولد زكي جمال أوزين في منطقة أكينجيلار في ولاية سيفاس التركية.

بعد أن أكمل تعليمه الابتدائي والثانوي هنا، ذهب أوزين بعد ذلك إلى اسطنبول حيث عمل في وظائف مختلفة.

قام أوزين ، الذي عمل أيضا في مصانع النسيج لفترة من الوقت ، بتحويل مدخراته إلى استثمارات في المجال نفسه وأنشأ شركة الأوزون للمنسوجات أولا.

بعد ذلك ، تمكن أوزين ، الذي أصبح مهتما بمجموعة ملابسه ، من إنشاء العلامة التجارية Defacto من خلال اتخاذ أحد أهم القرارات في حياته.

 

وصلت Defacto الآن إلى أكثر من 14 ألف موظف. تواصل سلسلة متاجر الملابس ، التي تقدم مساهمات كبيرة في التوظيف في قطاعها مع عدد الموظفين ، النمو في الخارج من خلال إعطاء أهمية أكبر للأنشطة الخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى