أخــبـار مـحـلـيـة

من هو مراد كوروم ؟ مرشح حزب العدالة والتنمية في إسطنبول لانتخابات البلدية في اسطنبول

بعد أن أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان ترشيح وزير البيئة والتحضر وتغير المناخ السابق مراد كوروم .

وجه مرشح حزب العدالة والتنمية في إسطنبول للانتخابات المحلية هو وزير البيئة والتحضر وتغير المناخ السابق مراد كوروم. وقال كوروم، رسالته على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي: “نحن هنا لإدارة إسطنبول بطريقة منهجية ومخططة ولإظهار المدينة الاهتمام الخاص الذي تستحقه. نحن مستعدون، نحن مصممون. في الفترة الجديدة، سيكون لهذه المدينة الجميلة إدارة تركز تجربتها فقط على اسطنبول بعد تركيا ،اسطنبول الآن، اسطنبول فقط!”.

 

كما قام  مراد كوروم بتغيير سيرته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي بملاحظة “مرشح عمدة بلدية إسطنبول الكبرى” ووضع صورة لإسطنبول مع جسر شهداء 15 يوليو كصورة غلاف له.

الرسالة الأولى من مرشح حزب العدالة والتنمية في اسطنبول مراد كوروم

 

 

الرسالة الأولى من مرشح حزب العدالة والتنمية في اسطنبول مراد كوروم

من هو مراد كوروم ؟

ولد مراد كوروم في 7 مايو 1976 في منطقة تشانكايا في أنقرة لعائلة من موظفي الخدمة المدنية و بدأ حياته التعليمية في مدرسة قونية غازي الابتدائية من ثم أكمل الدراسة في ماردين بعد تعيين والده ، الذي كان يعمل في وزارة الأشغال العامة و الاسكان فيها.

 

أكمل تعليمه الابتدائي في مدرسة أنقرة سيرانباغلاري الابتدائية وتعليمه الثانوي والثانوي في مدرسة معمار كمال الثانوية.

على الرغم من اجتيازه امتحان الهندسة الغذائية في الامتحان الجامعي ، إلا أنه تقدم للامتحان مرة أخرى لدراسة الهندسة المدنية. تخرج من جامعة سلجوق ، قسم الهندسة المدنية في عام 1999 وأكمل درجة الماجستير في مجال التحول الحضري.

بين عامي 1999 و 2005 ، عمل في مواقع البناء في مناطق مختلفة من تركيا.

في عام 2005 ، عمل كخبير في قسم التنفيذ في TOKI. بين عامي 2006 و 2008 ، شغل منصب مدير فرع تنفيذ الجانب الأوروبي في قسم تنفيذ TOKI Istanbul ، وبين عامي 2009 و 2018 ، شغل منصب المدير العام لشركة Emlak Konut GYO AŞ ، وهي شركة تابعة لإدارة الإسكان الجماعي التابعة لرئاسة الوزراء التركية.

 

الفترة الوزارية

 

 

 

في عام 2018 ، تم تعيينه وزيرا للبيئة والتحضر من قبل رئيس جمهورية تركيا  رجب طيب أردوغان.

 

خلال فترة ولايته ، أعد العديد من حملات الإسكان الاجتماعي مع TOKI وقام بناء 365 ألف مسكن اجتماعي في مدن مثل إيلازيغ وملاطية وإزمير وكاستامونو وبوزكورت ومانافجات ومارماريس وغيرسون ، حيث وقعت الكوارث الطبيعية .

 

بعد زلازل كهرمان مرعش عام 2023 ، تم البدء في إنشاء مساحات معيشة مؤقتة في المنطقة وبناء 180 ألف منزل للكوارث.

خلال فترة توليه منصب الوزير ، قام بترميم 45 ساحة مدينة  في العديد من المدن الكبرى. بادر ببناء 484 حديقة وطنية ، وبدأ بناء 39 حديقة وطنية في اسطنبول ، وأكمل 13 منها خلال وزارته.

 

إعداد فريق تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى