مـنـوعــات

مهرجان لـ”الكباب” و”العسل” في إسطنبول‎ الآسيوية

انطلقت في إسطنبول التركية، الجمعة، فعاليات مهرجان للأكلات التراثية والشعبية الخاصة بولاية “سعرت” الواقعة شرقي البلاد.

وبحسب مراسل الأناضول، فإن فعاليات المهرجان المقامة بمدينة “مال تبه”(الطرف الآسيوي من إسطنبول)، ستستمر حتى يوم الأحد المقبل، وتشرف على تنظيمه ولاية “سعرت” وعدد من الأوقاف بالمدينة.

وشهد المهرجان في يومه الأول إقبالًا كبيرًا من المواطنين الأتراك، لا سيما من ترجع أصولهم إلى “سعرت” ويعيشون في إسطنبول، بهدف الاستمتاع بالأكلات الشعبية للمدينة.

وفي تصريح للأناضول، قال محمد شاكر، أحد المشرفين على تنظيم المعرض من ولاية “سعرت”، إن “هدفنا من إقامة المعرض هو التعريف بالأكلات الشعبية والملابس الخاصة بمدينتنا، كاللحم والحلويات، وعرضها على المتسوقين”.

وعن المشاركين في المهرجان، قال شاكر “يجتمع أكثر من 120 بائعا هنا كل منهم يقدم منتجًا مختلفًا، ونلاحظ أن هنالك إقبالاً ملحوظاً من قبل المواطنين، وتحديداً أهالي سعرت القاطنين في إسطنبول”.

ويضم المهرجان العديد من الأجنحة التي تعرض عددًا من المأكولات الشعبية التي تشتهر بها “سعرت”، مثل “الكفتة” و”الكباب” و”اللحوم المشوية”، إلى جانب أصناف من الزيتون والعسل التي تشتهر بهما.

كما ضمت أجنحة المعرض جزءًا خاصًا بالحلويات التي تشتهر بها الولاية، إلى جانب البهارات والبقوليات التي حرص التجار على عرضها ضمن الفعالية.

وإلى جانب المأكولات والمنتجات الغذائية شهدت بعض أجنحة المهرجان عرض إطارات (براويز) مزخرفة منقوش عليها آيات قرآنية وأدعية، بالإضافة إلى عرض نماذج مصغرة لعدد من مآذن المساجد.

وفي مسعى لإضفاء نوع من المرح لجلب الجمهور للمهرجان، حرصت الجهة المنظمة على تقديم عروض غنائية واستعراضية وفعاليات فنية أخرى على هامشه.

زر الذهاب إلى الأعلى