مشاهير

موقف مشرف من الممثل التركي بوراك أوزجيفيت لحظة تتويجه بلقب رجل العام

سلَّط الممثل التركي بوراك أوزجيفيت الضوء على الأوضاع في غزة، بعد الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ما يزيد على 70 يوماً، وذلك خلال تسلّمه جائزة رجل العام لسنة 2023.

وقد عبَّر بوراك في كلمته، التي ألقاها مساء يوم الإثنين 18 ديسمبر/كانون الأول 2023، في حفل “GQ Turkey“، عن رغبته في العيش في عالم لا يُقتل فيه الأطفال، كما هو الحال في غزة، التي توفي فيها ما يصل إلى 8 آلاف طفل، من أصل 19453 شهيداً.

بوراك أوزجيفيت: لا أقبل بعالم يُقتل فيه الأطفال

وتم تكريم بوراك أوزجيفيت في حفل “GQ Turkey 2023” بحضور زوجته الممثلة فهرية أفجان، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه من خلال المسلسل التاريخي “المؤسس عثمان”، الذي وصل موسمهُ الخامس، وما زال يحظى بنسبة مشاهدة عالية عبر قناة “ATV” التركية.

وفي كلمته التي ألقاها أمام الجمهور تقدم بوراك أولاً بالشكر لزوجته، التي اعتبرها خير داعم ومساند له في مساره الفني، كما شكر القائمين على الحفل واحداً تلو الآخر.

بوراك أوزجفيت خلال التتويج| مواقع التواصل
بوراك أوزجفيت خلال التتويج| مواقع التواصل

وبعد ذلك شرع في الحديث عن أحداث غزة، وقال: “أريد أن أقول هذا أيضاً، نحن نمثل في مسلسلات ليست مشهورة في تركيا فقط، وإنما في عدة دول حول العالم، ولها متابعون كثر، لذلك لن أتحدث عن تركيا فقط، وإنما عما يحصل في العالم كذلك”.

وأضاف: “باسمي، وكوني أباً لطفلين، شخصياً لا أقبل بأي شكل من الأشكال عالماً يتم فيه قتل الأطفال، لذلك آمل أن نلتقي في عالم آخر لا يتم فيه قتل الأطفال”.

وقد تفاعل عدد كبير من محبي الممثل التركي بوراق أوزجيفيت مع تصريحاته، خصوصاً من جمهوره في الوطن العربي، الذين شكروه على موقفه من الأحداث، في الوقت الذي فضَّل فيه عدد من الممثلين عدم الحديث، أو تسليط الضوء على القضية الفلسطينية في لقاءاتهم، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مشاهير تركيا ودعم غزة

يُشار إلى أن عدداً من الممثلين الأتراك عبَّروا عن موقفهم من القضية الفلسطينية، والحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ومن بين هؤلاء الفنانين، كان الممثل إبراهيم حاج أوغلو، الذي طلب عبر حسابه على إنستغرام من متابعيه عدم التدخل في موقفه، وأسباب حديثه عن الحرب، مشيراً إلى أنه لم يعد يتمكن من النوم بسبب ما يحصل من أحداث.

أما الممثل فوركان أكسوي، الذي تعرف عليه الجمهور العربي بشكل مقرب في مسلسل “ابنة السفير”، فقد كان قد عبّر عن غضبه لعدم تقديم بقية الفنانين دعمهم للقضية الفلسطينية، وأشار إلى أن الحديث عن هذا الموضوع ضروري ومؤكد على كل مسلم.

إضافة إلى باقة من الأسماء الأخرى، الذين شاركوا عدة صور داعمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم مراد يلدريم، وعلي بوراك، وبيرين سات، وإكين مارت، وجوكهان الكان.

زر الذهاب إلى الأعلى