أخــبـار مـحـلـيـة

ميركل تزور مخيمات اللاجئين في غازي عنتاب وتلتقي بداود أوغلو حول الاتفاق

تقوم المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بزيارة اليوم السبت، الى ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، قرب الحدود السورية، وذلك برفقة رئيس المجلس الاوروبي دونالد تاسك ونائب رئيس المفوضية الاوروبية فرانس تيمرمانس لى، وذلك للوقوف على أحوال اللاجئين السوريين في المخيمات التركية واللقاء مع رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو.

وتاتي هذه الزيارة بعد ثلاثة اسابيع على بدء تطبيق اتفاق إعادة القبول بين تركيا والاتحاد الاوروبي، والذي يهدف الى ردع المهاجرين من السعي للدخول بصورة غير شرعية الى اوروبا. وقالت أنجيلا ميركل في كلمة لها الأربعاء الماضي، أن الزيارة تأتي ضمن إطار أنشطة الاتحاد الأوروبي وليست ثنائية بين البلدين، موضحة أنها (الزيارة) تهدف للوقوف على ما ينبغي وما يمكن فعله بشكل أسرع.

كما قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية الفيدرالية، ستيفن سيبرت، أمس الجمعة، أن الهدف الرئيسي للزيارة هو بحث تمويل المشاريع الخدماتية للاجئين السوريين في تركيا. كما ينوي القادة الأوروبيون الإعلان عن برنامج خدماتي جديد لأشر اللاجئين. كما أشار سيبرت الى أن ميركل ستلتقي داود أوغلو في أعقاب زيارتها الى المخيمات. كما أشاد بالجهود التركية في تطبيق الاتفاق، مشيرا الى الانخفاض الكبير في أعداد المهاجرين غير القانونيين، عبر بحر ايجه، منذ دخول الاتفاق التركي الأوروبي حيز التنفيذ.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى