أخبار الهجرة و اللجوء حول العالمعـالـمـيـة

ميركل تعترف بوجود فجوة في دمج المهاجرين بالمجتمع الألماني

اعترفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بوجود “فجوة بمسألة دمج اللاجئين داخل المجتمع الألماني”.

جاءت تصريحات المستشارة ميركل، في مؤتمر صحفي عقب “القمة التاسعة للاندماج”، اليوم الإثنين، بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة برلين، بمشاركة ممثلين عن منظمات ألمانية معنية بشؤون اللاجئين .

وقالت ميركل، إنَّهم بحثوا (خلال القمة) بشكل صريح مع المنظمات الألمانية المعنية باللاجئين، “القضايا التي تتعلق باندماجهم داخل المجتمع”.

وأضافت أنهم سلطوا الضوء على ضرورة انفتاح المؤسسات الألمانية في كافة أنحاء البلاد، أكثر تجاه اللاجئين.

وقالت المستشارة الألمانية: “عندما نقدم شيئًا مباشرًا للاجئين، نرى الفجوة الكبيرة الحاصلة في مسألة إدماجهم داخل المجتمع”.

من جانب آخر، ذكّرت وزيرة الدولة لشؤون الهجرة واللاجئين والاندماج في ألمانيا، آيدان أوزأوغوز، (من أصول تركية) في المؤتمر الصحفي نفسه، “أنَّ ألمانيا بلد يستقبل المهاجرين منذ عشرات السنين”.

وقالت أوزأوغوز “من الطبيعي عندما نتحدث هذه الأيام عن مشاكل اللاجئين، علينا ألا ننسى أنَّ ألمانيا بلد يستقبل المهاجرين منذ عشرات السنين”.

تجدر الإشارة أنَّ قمة الاندماج التاسعة، بحثت سبل تحسين مشاركة المهاجرين في النشاط المدني وإدماج اللاجئين في المجتمع الألماني.

وبحسب أرقام رسمية صادرة عن حكومتها، استقبلت ألمانيا نحو 890 ألف لاجئ في السنوات القليلة الماضية، وتعد الأكثر استقبالًا للاجئين ضمن بلدان الاتحاد الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى