أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةسيـاحـة وسفـرعقارية

ميناء للسفن واليخوت الفارهة في أنطاليا

أعلنت بلدية أنطاليا (Antalya) أنه يجري العمل على دراسات برية وبحرية لبناء ميناء للسفن واليخوت الفارهة في المدينة، التي تُعد من أشهر الوجهات السياحية في تركيا وفي العالم.

ويهدف مشروع الميناء إلى تحسين موقع أنطاليا في السياحة العالمية، وجعلها واحدة من أهم محطّات السياحة البحرية في العالم، في مدينة هي إحدى مراكز الجمال الطبيعي والتاريخي.

ميناء للسفن واليخوت الفارهة في أنطاليا

وأشارت البلدية في بيانها إلى أن مشروع ميناء السفن واليخوت هو واحد من المشاريع “الخيالية” التي يسعى محافظ أنطاليا مندرس توريل إلى بنائها في المدينة.

وفي إطار المعايير الموضوعة من قبل وزارة النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركية، تجري دراسات الاستكشاف البرية والبحرية غرب شاطئ “لاراز بيرليك” (Lara’s Birlik Beach)، حيث سيتم بناء المشروع.

antalyaya_dubai_modeli_dev_yatirim_1432454137_821

ولا تؤثر الدراسات، التي تجري وفقًا لخطة مدروسة، على الطبيعة أو البيئة بشكل سلبي. وسيتم تحليل نتائج التقارير التقنية والنتائج التفصيلية للدراسات من قبل وزارة البيئة والتطوير الحضري. كما سيتم تنفيذ المشروع من خلال التعاون بين الوزارتين المذكورتين وبلدية أنطاليا.

ومن المقرر أن يكون الميناء قادرًا على استضافة سفن ركاب ضخمة قرب وسط المدينة، مما يُؤمل في أن يؤدي إلى تطور في السياحة فيها. وتسعى البلدية إلى أن يستضيف الميناء عند اكتماله سفينتين بطول 345 مترًا، وسفينة بطول 150 مترًا، و4 سفن بطول 100 متر، بالإضافة إلى 426 يختاً.

زر الذهاب إلى الأعلى