أخــبـار مـحـلـيـة

نائب أردوغان:قبرص التركية تستعد لاحتضان أكبر مطار بالجزيرة

 

قال جودت يلماز نائب الرئيس التركي، الأحد، إن جمهورية شمال قبرص التركية تستعد لاحتضان أكبر مطار في الجزيرة مع انتهاء بناء مبنى ركاب ومدرج جديدين بمطار أرجان الدولي بالعاصمة لفكوشا.

تصريح يلماز جاء في إطار تفقده مبنى الركاب الجديد المشيد بمساهمة تركية في مطار أرجان الدولي بإطار أول زيارة خارجية له بعد توليه منصبه مطلع يونيو/ حزيران الحالي.

وأكد أن مبنى الركاب الجديد لن يكون مجرد مبنى فحسب؛ بل سيلعب أيضا دورا مهما في تنشيط الحركة السياحية والتوظيف والاستثمار في شمال قبرص.

وأوضح أنه مع بناء المدرج الثاني لمطار أرجان سيكون بمقدور كافة أنواع الطائرات وأحاجمها المختلفة الهبوط والإقلاع بالمطار.

وقال: “كما تعلمون فلقد تم إتمام المدرج الأول، وسيتم الانتهاء من المدرج الثاني، ومع مدرجه الجديد بطول 3 آلاف و100 متر سيكون المطار مناسبا لاستقبال جميع أنواع طائرات الركاب”.

يلماز أشار إلى أن مساحة مطار أرجان الحالية تبلع 20 ألف متر مربع، ومع مبنى الركاب الجديد تزداد المساحة بحوالي 6 أضعاف الحجم الحالي.

ونوه بأن المطار يمتلك 30 موقفا للطائرات، ومع التوسعة سيكون بمقدوره استقبال 10 ملايين مسافر سنويا، وقد يصعد ذلك الرقم بحسب يلماز إلى 15 مليونا في العام الواحد.

ومشيرا إلى أن جميع الأعمال في المطار تقام تماشيا مع الجدول الزمني للرئيس أردوغان، والعمل لتجهيز مبنى الركاب والمدرج الجديدين وتدشينهما بحلول 20 يوليو/ تموز المقبل قال يلماز: “أؤمن بأن القبارصة الأتراك سيمتلكون أكبر مطار في جزيرة قبرص بأقرب وقت ممكن”.

بدوره قال رئيس وزراء شمال قبرص التركية، أونال أوستل، إن مشروع مطار أرجان الجديد، يعد أحد المشاريع الثلاثة الكبرى في بلاده.

وأعرب عن ترحيبه بزيارة جودت يلماز إلى شمال قبرص، والتي تمتد ليومين.




زر الذهاب إلى الأعلى