أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

نائب يلدريم: قرار المحكمة التشيكية لن يحمي رؤوس الإرهاب من ملاحقة تركيا

قال نائب رئيس الوزراء التركي هاكان جاويش أوغلو: “ليعلم رؤوس الإرهاب الذين يظنون أنهم نجوا بقرار محكمة، أن تركيا ستلاحقهم بشكل أو بآخر”.

جاء ذلك تعليقا على إخلاء محكمة تشيكية سبيل الإرهابي صالح مسلم الرئيس السابق لتنظيم “ب ي د/ ي ب ك” الإرهابي، وأوضح جاويش أوغلو، في تصريح للصحفيين، أنّ تركيا تنظر إلى صالح مسلم، على أنه إرهابي وزعيم منظمة إرهابية، ولا يوجد أي شيء يُغير هذه الحقيقة.

ووصف قرار المحكمة التشيكية، بالفضيحة، واعتبره انتهاكا واضحا للقوانين، لا سيما أنّ مسلم مطلوب من قِبل السلطات التركية عبر نشرة حمراء دولية.

واستطرد جاويش أوغلو، في هذا السياق، قائلا: أعتقد أن قرار (تشيكيا) إخلاء سبيل “صالح مسلم”، صدر دون الأخذ بعين الاعتبار الملفات التي أرسلتها تركيا بحقه.

وأشار نائب يلدريم، إلى أنّ القارة الأوروبية باتت خلال السنوات الأخيرة ملجأ آمنا للإرهابيين.

وحذر من أنّه قد يأتي يوم وتُضرب فيه أوروبا بيد الإرهابيين الذين يحتمون بها في الوقت الراهن.

وأخلت محكمة تشيكية في العاصمة براغ، في وقت سابق اليوم، سبيل “صالح مسلم” الرئيس السابق لتنظيم “ب ي د” الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، بعد ثلاثة أيام من توقيفه.

وأمس الأول الأحد، أوقفت السلطات التشيكية، صالح مسلم، المطلوب من قِبل السلطات التركية بموجب نشرة حمراء دولية.

يشار أن الداخلية التركية أدرجت اسم “مسلم” في لائحة الإرهابيين المطلوبين بالنشرة الحمراء، وأعلنت عن مكافأة قدرها 4 ملايين ليرة تركية (أكثر من مليون دولار) لمن يساهم في إلقاء القبض عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى