أخــبـار مـحـلـيـة

نصرة للفلسطينيين تركيا تتحرك وتتخذ أول إجراء يضر حتى أوروبا

عقب الغاء زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى إسرائيل ، تم إلغاء زيارة وزير الطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار إلى إسرائيل الشهر المقبل، كما تم إيقاف مشروع تصدير الغاز الطبيعي بين البلدين.

تصريح أردوغان بعد الهجوم الإسرائيلي على غزة: كان لدينا مشروع للذهاب إلى إسرائيل، لكنه ألغي؛ لن نذهب. وعقب التصريح، “لو استمرت بحسن نية لربما كانت علاقاتنا مختلفة، لكن الآن للأسف لن يحدث ذلك أيضًا”.بينما كانت زيارة وزير الطاقة ألب أرسلان بيرقدار إلى إسرائيل الشهر المقبل لبحث التعاون في مجال الطاقة بين البلدين بمثابة وتم إلغاء موضوع صادرات الغاز الطبيعي بين البلدين، كما تم إيقاف المشروع الجاري تنفيذه.

وستتأثر أوروبا أيضًا

وفي نطاق الاتصالات بين إسرائيل وتركيا منذ فترة، كانت مسألة جلب الغاز الإسرائيلي إلى تركيا ونقل جزء منه إلى أوروبا عبر تركيا، على جدول الأعمال.

وفي هذا السياق، بينما كان الوزير بيرقدار على اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي، تم طرح مشروع التعاون في مجال الغاز بين البلدين على جدول الأعمال عندما التقى أردوغان، الذي كان في نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، برئيس الوزراء الإسرائيلي. نتنياهو: تم طرح النية للقاء ومناقشة التعاون. وبالإضافة إلى لقاء وزراء الطاقة خلال زيارته لإسرائيل، كان على جدول الأعمال أيضًا التواصل مع شركات الطاقة العاملة في مجال الغاز الطبيعي.

زر الذهاب إلى الأعلى