أخــبـار مـحـلـيـة

نقل أكثر من 200 شخص بحالة إسعافية في طرابزون

في بلدة macka في ولاية طرابزون تم نقل أكثر من 200 حالة إسعاف إلى المستفيات بسبب الغثيان و الاسهال .

وقال مدير الصحة في طرابزون هاكان أوستا حسب ما ترجم تركيا الآن أن حالات الاسعاف قد زادت بسبب ما يسمى “الاسهال السياحي او اسهال السفر” و هو أمر طبيعي بمثل هذا الوقت و لا داعي للقلق بخصوص هذا الأمر.

لكنه نصح السائحين باتخاذ الاحتياطات اللازمة و أن مستشفيات المنطقة مجهزة بشكل دائم لاستقبال أي حالات مشابهة.

و قد تم إخراج جميع الحالات الاسعافية الواردة و ليس هناك أي حالة حرجة.

يذكر أن اسهال المسافرين، يصاب به العديد من المسافرين من الدول المتقدمة والنامية بحيث يعانون من الاسهال خلال سفرهم، والحالة تصيب الملايين من الناس كل سنة.

المدة المتوسطة للمرض ت​تراوح بين 1-3 أيام، ولكن هناك مسافرين أقل حظاً يعانون من الإسهال طوال مدة الرحلة. اليكم طرق تجنبه:

اسهال المسافرين هو متلازمة، بمعنى مجموعة من الاعراض، وليس حالة او مرض معين يمكن ان يكون سببه العديد من الملوثات التي يمكن ان تنتقل عن طريق الغذاء والشراب.

نصائح لعلاج اسهال السفر

ينقضي المرض عادة بعد العلاج بالسوائل فقط. من الممكن شرب المشروبات من زجاجات مغلقة وتناول الحساء.
في حالات الإسهال الشديدة من الممكن شرب محاليل خاصة لموازنة الاملاح في الجسم.

تجنب الحليب ومنتجاته. يتوقع تحسن الاسهال خلال 48 ساعة. اذا لم يطرأ اي تحسن كهذا او ظهرت عوارض اضافية يجب التوجه لتلقي العلاج الطبي.

هناك نوعان من الوقاية من الاسهال:

تجنب تناول المواد الغذائية والمشروبات غير الآمنة. المواد الغذائية والمشروبات – يجب شرب المشروبات من زجاجات مغلقة أو الماء المغلي (مثل الشاي أو القهوة) فقط.

تجنب تناول الطعام من الشارع ويفضل الطعام المطبوخ / المقلي جيدا. كما من المفضل أكل الفاكهة التي يمكن تقشيرها، واذا كان لابد ان تأكل فاكهة غير مقشرة فيجب تعقيمها جيدا بالماء والصابون.

في الختام، يعتبر إسهال المسافرين عموما غير سار – وليس بفظيع ويمكن أن يدمر الرحلة إلى حد ما، فهو يمر بسرعة وبدون علاج طبي. في حالات المرض الشديدة او إصابة المسافر بامراض مزمنة مرافقة يجب استشارة الطبيب.

 

المصدر : تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى