أخــبـار مـحـلـيـة

نقل ضريح سليمان شاه مؤقتاً إلى ثكنة بجنوب تركيا

نقلت رفات “سليمان شاه” جد مؤسس الدولة العثمانية “عثمان غازي”، ورفات مرافقيه – اللذَان كانا مدفونين بجانبه في منطقة “قره قوزاق” بريف حلب شمال سوريا – إلى ضريح مؤقت داخل أحد الثكنات العسكرية التابعة للقوات البرية التركية، بولاية شانلي أورفه، جنوب تركيا.

وأقيم في الثكنة مراسم لنقل الرفات بدأت بعزف النشيد الوطني التركي؛ لدى وصول التوابيت الثلاثة، التي سجيت على منصة تحلق حولها جنود أتراك، أدوا التحية العسكرية مع إطلاق ثلاث طلقات، ثم تلا مفتي شانلي أورفه أدعية وآيات من القرآن الكريم، لتودَّع بعد ذلك التوابيت في الضريح المؤقت، الذي رفع بجانبه العلم التركي، وسيتناوب على حراسته جنود على مدار الساعة.

من جهة أخرى تواصل فرق الهندسة العسكرية أعمال بناء وإعداد الضريح، الذي ستنقل إليه رفات سليمان شاه ومرافقَيه، في قرية أشمة على الجانب السوري من الحدود، حيث تؤمن عربات مدرعة المكان.

وكان الجيش التركي قد نفذ ليلة السبت/الأحد عمليتين عسكريتين متزامنتين داخل الأراضي السورية أسفرت إحداها عن نقل رفات “سليمان شاه“، والجنود الأتراك الذين كانوا يحرسون ضريحه إلى تركيا، في حين جرى خلال العملية الثانية السيطرة على منطقة بالقرب من قرية “أشمة”، غرب مدينة “عين العرب” (كوباني) بسوريا، ورفع العلم التركي بها، تمهيدًا لنقل رفات “سليمان شاه” إليها في وقت لاحق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى